شريط الأخبار

البردويل: حماس و فتح للقاهرة السبت المقبل لتشكيل حكومة جديدة

12:25 - 11 حزيران / مايو 2011

البردويل: حماس و فتح للقاهرة السبت المقبل لتشكيل حكومة جديدة

فلسطين اليوم – وكالات

أكد النائب عن كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية د. صلاح البردويل أن وفدي حركتا حماس وفتح ستذهب لجمهورية مصر العربية يوم السبت القادم لتشكيل الحكومة الجديدة من كفاءات وطنية .

وأوضح البردويل خلال لقائه مع طالبات الجامعة الإسلامية "فرع الجنوب" أنه تم تشكيل لجنة عربية من مصر وقطر ودول عربية آخري لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بالقاهرة, مشيدا بالدور العربي والمصري في إنجاح المصالحة.

وأشار البردويل الى أن الثورة المصرية كان لها دور كبير في تمام المصالحة الفلسطينية, مبينا أن نظام مبارك كان يضع العراقيل مع تمام المصالحة للحفاظ على مكتسبات شخصية من خلال رفض ملاحظات حماس على الورقة المصرية وقتها.

ونوه البردويل إلى أنه سيتم دارسة إعادة تشكيل الأجهزة الأمنية قبيل الانتخابات القادمة, موضحا بأن الأجهزة الأمنية بالضفة وغزة ستبقى كما هي في الوقت الراهن, مشيرا بأن سيتم تشكيل لجنة مشتركة بين فتح وحماس لإعادة المستنكفين عن العمل دون المساس بالموظفين العاملين حاليا, وكذلك تشكيل لجان إصلاح اجتماعية من الحكومة ولجان الإصلاح لمتابعة قضايا وأحداث الانقسام.

وقال د.البردويل أنه سيتم تفعيل المجلس التشريعي منذ لحظة تشكيل الحكومة الجديدة, وسيمارس دوره لرقابي عليها, بالإضافة لدراسة وضع النواب المعتقلين لدى الاحتلال.

 

انشر عبر