شريط الأخبار

مباحث الجيزة تكشف تفاصيل جديدة بأحداث إمبابة وتُلقي القبض على المسبب الرئيسي

10:44 - 11 تشرين أول / مايو 2011

مباحث الجيزة تكشف تفاصيل جديدة بأحداث إمبابة وتُلقي القبض على المسبب الرئيسي

فلسطين اليوم-وكالات

تمكنت مباحث الجيزة في الجمهورية المصرية من إلقاء القبض على المسبب الرئيسي لأحداث إمبابة والتي راح ضحيتها ‏12‏ قتيلا وأصيب خلالها ‏232‏ جريحا‏,‏ بينهم‏15‏ شخصا في حالة الخطر‏.

 

وأفادت مباحث الأمن المصرية أنها توصلت إلي خيوط مهمة حول مرتكبي الجريمة من خلال الشهود والذين شاهدوا المتهمين في أثناء إطلاق الرصاص وتسببوا في هذه الجريمة.

 

وقالت المباحث في بيان لها, أن المتسبب أطلق الرصاص أمام الكنيسة وهو عادل لبيب تاجر مقيم بالقرب من الكنيسة, فما أن شاهد التجمعات حتى بادر بإطلاق الرصاص وتبين أنه سبق اتهامه عام92 في حادث مماثل.

 

وأوضحت أنها تمكنت من إلقاء القبض على 24آخرين من المسلمين والمسيحيين الذين شاركوا في الاعتداءات التي سقط فيها الضحايا من الجانبين, كما تم التحفظ على زجاجات مولوتوف من التي استخدمت في الأحداث.

 

وقد توصلت تحريات فريق البحث من خلال شهادة الشهود إلي أن المتهم الرئيسي هو من قام بإطلاق الشرارة الأولي بإطلاق الرصاص على المتجمعين أمام الكنيسة الذين كانوا يبحثون عن السيدة التي تم إبلاغهم من قبل السائق أنها محتجزة داخل الكنيسة, واعتقد التاجر أنهم يحاولون اقتحام الكنيسة فبادر بإطلاق الرصاص عليهم وسقط العشرات من المصابين والقتلى في بادئ الأمر.

 

وأضافت, بدأ أنصار السلفيين يطلقون الرصاص عندما شاهدوا المتهم يطلق الرصاص على أنصارهم لتزداد الأمور سوءا, قامت مجموعة من المسيحيين باعتلاء أسطح العمارات وبدأت المجموعة بإطلاق الرصاص مما أدي إلى ارتفاع عدد القتلى والمصابين.

انشر عبر