شريط الأخبار

المصري يتعهد باستثمار 300 مليون دولار في إعمار غزة

09:45 - 11 تموز / مايو 2011

المصري يتعهد باستثمار 300 مليون دولار في إعمار غزة

فلسطين اليوم _ غزة

تعهد السيد منيب المصري رجل الأعمال الفلسطيني ورئيس تجمع الشخصيات المستقلة بالمشاركة في جهود إعمار غزة من خلال العديد من المشروعات التي أعدها سلفا لهذا الغرض معتبرا أن مشروع إعادة إعمار غزة يأتي علي رأس الأولويات بعد توقيع أتفاق المصالحة الوطنية الفلسطينية الذي رعته مصر .

 

وقال المصري للأهرام قبيل مغادرته القاهرة عقب اتفاق المصالحة انه مستعد لاستثمار 300 مليون دولار في مشروعات إعادة إعمار قطاع غزة علاوة على القيام بحملة دولية لجذب استثمارات خارجية تصل إلي مليارات الدولارات حتى يتم إعمار القطاع بالكامل مؤكدا علي ضرورة أن يتم البدء بقوة في عملية الإعمار تمهيدا للانتخابات المتفق عل إجرائها بعد عام من توقيع اتفاق المصالحة .

وقال المصري :" إن عملية الإعمار وإجراء الانتخابات والمصالحة الداخلية يجب أن تتم حسب المواعيد المتفق عليها .

 

ووردا على سؤال للأهرام عن إمكانية توليه رئاسة الحكومة المقبلة أعرب المصري عن أمله في أن يتم اختيار رئيس أو رئيسة للوزراء من صغار السن لرئاسة حكومة الكفاءات المتفق على تشكيلها طبقا لاتفاق المصالحة وانه هو شخصيا مستعد لتوفير إمكانياته وخبراته لمساعدة رئيس الحكومة القادمة .

 

وأوضح المصري والذي كان من أبرز المرشحين لرئاسة حكومة الوحدة الفلسطينية قبل الانقسام بين فتح وحماس أن تولي المنصب ليس على أجندته موضحا أن المهم الآن هو تجاوز الانقسام بين الضفة الغربية وقطاع غزة .

 

ووجه المصري الشكر للقيادة المصرية على المجهودات الكبيرة التي بذلتها من أجل التوصل لاتفاق المصالحة الوطنية الداخلية الفلسطينية مؤكدا أنه لولا مصر لما حدثت المصالحة .

 

وقال إن المسئولين المصريين وعدوا بالعمل الفوري على تطبيق اتفاق المصالحة على الأرض مشيرا إلي انه عندما جاء إلي مصر عقب ثورة 25يناير كان يعتقد أن مصر مشغولة بالأحوال الداخلية ولكنه فوجيء بأن اهتمامها بالقضية الفلسطينية لم يقل بل بالعكس ازداد وأنه لذلك شارك في تطوير مبادرة أبو مازن للمصالحة بالاشتراك مع الجانب المصري .

 

الجدير بالذكر أن منيب المصري هو اكبر رجل أعمال فلسطيني حيث تقدر قيمة مشروعاته بأكثر من ملياري دولار وكان من المقربين للزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات وتم ترشيحه لرئاسة الحكومة عدة مرات .

 

 

انشر عبر