شريط الأخبار

الأسير بدرة: الإهمال الطبي رحلة عذاب أخرى في سجون الاحتلال

09:35 - 11 تشرين أول / مايو 2011

الأسير بدرة: الإهمال الطبي رحلة عذاب أخرى في سجون الاحتلال

فلسطين اليوم – غزة

وصف الأسير بدرة في سجن أوهليكدار سياسة الإهمال الطبي بأنها رحلة عذاب لا يمكن وصفها داخل سجون الاحتلال وجاء ذلك خلال زيارة قام بها محامي نادي الأسير للسجن مطالبا بضرورة فتح تحقيق حول الأسرى المرضى ونوعية الدواء المقدم لهم، حيث أن الأسير بلال بدرة يعاني من مرض الكلى ومنذ الكشف عن مرضه ترفض إدارة السجن إعطائه أي نوع من العلاج الأمر الذي أدى إلى تفاقم حالته. علما أن الأسير معتقل منذ عام 2002 وهو محكوم 18 عاما.

وأكد الأسير أيضا أن إدارة السجن لا تكتفي بذلك بل تتعمد معاقبة الأسرى بعدم تقديم العلاج وهو واحد من 1500 أسير مريض داخل السجون الإسرائيلية.

ومن هنا اعتبر نادي الأسير ومن خلال متابعته للتقارير الورادة للنادي عبر محاميه بان أعداد الأسرى المرضى وتحديدا من المصابين بأمراض مزمنه تفاقمت حالتهم بالآونة الأخيرة إضافة إلى زيادة أعداد الأسرى من المصابين بأمراض خبيثة داخل السجون ما يفرض امامنا واقعا يطرح الكثير من الأسئلة حول نوعية الأدوية المقدمه للأسرى وطريقة العلاج وما تسعى إليه اسرائيل بمعاقبة الأسير بتعذيبه بالألم والمرض.

ويأتي ذلك في وقت شرع به الأسرى ببدء اضراب لمدة 8 أيام في أربعة سجون اسرائيلية (ايشل، عسقلان، ونفحة، ورامون) خلال الشهر الجاري مطالبين بإنهاء سياسة العزل الانفرادي أولا والإفراج عن الأسرى المرضى واحقاق حقوقهم العادلة.

 

انشر عبر