شريط الأخبار

زيادة الطلب على السلع الأساسية شمال سيناء تحسبا لمسيرات مليونية إلى غزة

09:09 - 11 آب / مايو 2011

زيادة الطلب على السلع الأساسية شمال سيناء تحسبا لمسيرات مليونية إلى غزة

فلسطين اليوم-وكالات

اشتد الزحام على محطات البنزين ومستودعات الغاز بشمال سيناء، وتسابق الجميع على الأسواق والمحال التجارية للحصول على أكبر قدر من السلع الغذائية لما يكفى لمدة أسبوعين على الأقل، وذلك بسبب ما تردد مؤخرا عن خطة "الزحف المليونية" من مصر ومختلف الدول العربية والأجنبية إلى غزة يوم 15 مايو الجارى.

 

من جانبه، أكد اللواء السيد عبد الوهاب مبروك ،محافظ شمال سيناء، أنه تم رفع درجة الاستعداد بالمحافظة تحسبا لوصول مجموعات الزحف، مشيرا إلى أنه تم عقد لقاء طارئ بحضور كافة الأجهزة ومديريات الخدمات المعنية بهدف رفع درجة الاستعداد والعمل على توفير السلع الأساسية وجميع احتياجات المواطنين وسيارات الإسعاف

لمواجهة أى حالات طارئة.

 

وأضاف أنه لا داعى للقلق أو تخوف المواطنين من حدوث أزمة فى أى سلعة وطمأنهم على الحالة التموينية، مؤكدا أن حدودنا آمنة تماما وأننا جميعا نكن كل التقدير والاحترام لقواتنا المسلحة التى حمت الثورة وتتفانى فى أداء عملها من أجل ضبط الأمن فى كافة ربوع مصر.

 

ويرى الشيخ صادق جعفر أحد أكبر أئمة شمال سيناء بأن ما يسمى بيوم الزحف غير مقبول فى هذا التوقيت، معربا عن التعاطف مع المجلس العسكرى إزاء كثرة المشاكل التى يواجهها.

 

وعلى صعيد متصل، أكد مصدر مسئول- رفض ذكر اسمه- أن هناك تعليمات تقضى بمرور الفلسطينيين العابرين عن طريق ميناء رفح البرى بموجب جواز السفر، ويسمح بدخول المصريين المقيمين بشمال سيناء فقط من واقع البطاقة الشخصية.

 

وكان عدد من الشباب قد دعوا من خلال موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" إلى مسيرة مليونية عالمية يوم 15 مايو من خلال صفحة "الانتفاضة الفلسطينية الثالثة.. فلسطين تتحرر ونحن من سيحرره" ووضعوا خطة للتحرك فى جميع دول العالم تبدأ يوم 13 حتى 15 مايو وتم وضع الخطة على الصفحة.

انشر عبر