شريط الأخبار

محاسب السلطة العام: نحاول تغطية العجز في دفع الرواتب

06:40 - 10 حزيران / مايو 2011

بعد لقاء مع النقابة..محاسب السلطة العام: نحاول تغطية العجز في دفع الرواتب

رام الله: فلسطين اليوم

قال المحاسب العام للسلطة الفلسطينية يوسف الزمر إن الوضع المالي صعب للغاية بسبب عدم تحويل مستحقات الضرائب التي يجنيها الجانب الإسرائيلي عوضا عن السلطة و التي تشكل ثلثي مواردها المالية.

و أشار المحاسب العام إلى أن السلطة و الحكومة تسعى لسد العجز بشتى الوسائل:" السلطة تحاول محاولات الحصول على موارد مالية تغطي العجز المالي عن دفع الرواتب، و ذلك من خلال اتصالات مع الدول العربية و الدول الأوروبية"

وجاءت تصريحات الزمر، خلال اجتماع عقده مع وفد من نقابة الموظفين طرح خلاله "معاناة الموظفين سبب تأخر صرف الرواتب و" ما تبع هذه القضية من موقف حرج للموظف مع كافة شرائح وقطاعات المجتمع وأيضاً عدم قدرته على إعالة أسرته وأطفاله.

ومن جانبه طالب وفد النقابة رئيس الحكومة سلام فياض بلقاء كافة النقابات وشرح الوضع المالي للحكومة على حقيقته بكافة تفاصيله والاتفاق على برنامج عمل وشراكة حقيقية في تحمل المسؤوليات ووقف سياسة التفرد في الصرف من جانب مجموعة  صغيرة من موظفين في وزارة المالية.

وأكد وفد النقابة على رفضها للمبررات والتصريحات التي أعلنتها الحكومة حول تأخير صرف الرواتب وربط ذلك بتحويل عائدات الضرائب من الجانب الإسرائيلي.

انشر عبر