شريط الأخبار

مسئول أمريكي: من السابق لأوانه وقف تحويل أموال الضرائب للسلطة

04:08 - 10 حزيران / مايو 2011

مسئول أمريكي: من السابق لأوانه وقف تحويل أموال الضرائب للسلطة

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

اعتبرت الولايات المتحدة أن القرار الذي اتخذته اسرائيل قبل أيام بوقف تحويل العائدات المالية الخاصة بالضرائب إلى السلطة الفلسطينية "سابق لأوانه".

ونقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية اليوم عن نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر قوله "ان الولايات المتحدة تنتظر رؤية أسلوب تنفيذ اتفاق المصالحة بين حركتي (فتح) و(حماس) قبل اتخاذ القرارات اللازمة حول هذا الأمر".

وانتقدت الولايات المتحدة قرار "إسرائيل" بوقف العائدات المالية للسلطة الفلسطينية مؤكدة "انه من السابق لأوانه اتخاذ أي قرار بهذا الشأن".

واعترف تونر "ان للاسرائيليين مخاوفهم" غير انه شدد على "أن موقف الحكومة الأمريكية يؤكد ضرورة الانتظار لرؤية ما سيحدث".

وأعرب عن التطلع "لرؤية ما يمكن أن يؤدي إليه اتفاق المصالحة الفلسطينية من الناحية العملية قبل ان نتخذ أي قرار بشأن المساعدات التي سنقدمها للفلسطينيين في المستقبل".

وأكد "انه وبعد تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة سنقوم بتقييم عملها وسياساتها قبل ان نحدد نتائج هذا الأمر".

وكان رئيس حكومة رام الله سلام فياض أكد يوم أمس في تصريحات صحيفة أن السلطة الفلسطينية لن تكون قادرة على دفع رواتب العاملين فيها بسبب قرار اسرائيل عدم تحويل المستحقات المالية للفلسطينيين الأمر الذي يحدث للمرة الأولى منذ العام 2007.

وكشفت هارتس "انه خلال جلسة استماع عقدتها لجنة من الكونغرس الأسبوع الماضي للموافقة على ترشيح دان شابيرو ليكون سفيرا للولايات المتحدة في اسرائيل أكد الأخير "أن الإدارة الأمريكية تتابع عن كثب الآثار المترتبة عن اتفاق المصالحة الفلسطيني".

وقال شابيرو خلال الجلسة "أن هناك الكثير من التفاصيل غير المعروفة بعد بشأن هذا الاتفاق".

ووصف شابيرو حركة حماس خلال جلسة الاستماع بأنها "منظمة ارهابية" قائلا "ان المصالحة الفلسطينية ستصبح في النهاية هي الهدف المنشود اذا ما وقعت على الشروط التي تدعم السلام".

انشر عبر