شريط الأخبار

بالصور:: التجمع الإعلامي في خانيونس يزور عدد من المؤسسات الصحفية بغزة

03:48 - 10 تشرين أول / مايو 2011

بالصور:: التجمع الإعلامي في خان يونس يزور عدد من المؤسسات الصحفية بغزة:

فلسطين اليوم-غزة

نظم التجمع الإعلامي في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة اليوم الثلاثاء, سلسلة من الزيارات الميدانية التي شملت مؤسسات صحفية لعدد من طالبات إعلام المتدربات من كلية مجتمع الأقصى بخان يونس ودار العلوم الإنسانية برفح.

 

وضمت الزيارة حوالي اثنان وعشرون طالبة برفقة مدير التجمع الإعلامي بالمدينة وشملت زيارة موقع وكالة فلسطين اليوم الإخبارية , ومقر إذاعة صوت القدس , وصحيفة الاستقلال الأسبوعية.

 

وتناولت الزيارات شرحاً مفصلاً عن طبيعة العلاقة بين الصحيفة والمؤسسة والإذاعة وتحديداً في تناول المواد الصحفية كالأخبار والتقارير وغيرها.

 

من جهته أكد الصحفي مثنى النجار على أن هذه الزيارات تهدف إلى تعريف طالبات الإعلام بكيفية العمل داخل المؤسسات, ومحاولة صقلهم المزيد من الخبرات والعمل على توعيتهم بمهام العمل الإعلامي المهني.

 

ودعا النجار الطالبات إلى كسر حاجز الصمت والخوف بما يراعي التعاليم الدينية والانخراط في المجال العملي بشكل أوسع, مشيراً إلى أن ما يُعلم في الكتب الجامعية يختلف تماماً عن الواقع العملي الصحفي.

أما سكرتير تحرير صحيفة الاستقلال الصحفي أحمد أبو عقلين فقد شدد خلال لقائه الطالبات على ممارسة كافة أشكال الفنون الصحفية بما فيها الأخبار والتقارير والتحقيقات, مؤكداً على ضرورة نقلها دقة ونزاهة وإنصاف.

ودعا إلى أن تحاول كل طالبة وباستمرار نقل صورة الحدث أينما كان والمحافظة على المهنية التي يجب أن تكون فوق كل اعتبار.

 

 


التجمع الإعلامي

 

 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

انشر عبر