شريط الأخبار

جامعة فلسطين بغزة تعقد اللقاء السنوي بين الكلية ونقابة المهندسين

03:06 - 10 تموز / مايو 2011

فلسطين اليوم: غزة

عقدت كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني في جامعة فلسطين بغزة لقائها السنوي الثاني مع نقابة المهندسين، والذي تجمع فيه بين طلبة الكلية وأعضاء الهيئة التدريسية فيها بوفد نقابة المهندسين لتعريف الطلبة بخدمات النقابة وآليات الاستفادة منها.

حيث حضر اللقاء الدكتور علي تايه عميد الكلية، والدكتور كنعان عبيد نقيب المهندسين، وأعضاء إدارة النقابة كل من الدكتور أحمد أبوفول، والدكتور هالة الزبدة، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية، وجمع كبير من الطلبة من مختلف أقسام الكلية.

حيث افتتح "تايه" اللقاء مرحباً بوفد النقابة وبالحضور من الأساتذة والطلبة، وأشار إلى أن عقد هذا اللقاء يأتي حرصاً من الكلية على تعريف الطلبة بنقابة المهندسين وما تقدمه من خدمات تعمل على مساعدة الطلبة خلال مراحل دراستهم، وتأهيل الخريجيين لدمجهم في سوق العمل.

وبيّن أن الكلية تسعى جاهدة للتواصل مع مختلف المؤسسات في سبيل توجيه طلبتها والعمل على فتح الآفاق أمامهم بما يعمل على إكسابهم المهارات والقدرات اللازمة ليكونوا كوادر فاعلة في تنمية المجتمع ويساهموا بشكل كبير في إنجازاته.

من جهته تقدم "عبيد" بالشكر والتقدير إلى إدارة الجامعة وعمادة الكلية على تنظيم هذا اللقاء وحسن الإستقبال، مشيراً إلى أهمية هذا اللقاء الذي يهدف إلى التعريف بخدمات النقابة ولجانها وما تقدمه من برامج تسعى من خلالها إلى تطوير قدرات الطلبة والخريجين وفق معايير نوعية تتيج أمامهم الإندماج في الحياة العملية بصورة فاعلة، وأعرب عن مدى التعاون بين نقابة المهندسين وجامعة فلسطين، مشيراً إلى أن جامعة فلسطين حققت إنجازات كبيرة في المجال الهندسي خلال الفترة القصيرة من عمرها، وأثبتت من خلال مستوى خريجيها مدى قوة برامجها وتميز تخصصاتها.

كما أوضح مدى المعاناة التي واجهتها النقابة خلال السنوات الماضية بسبب الوضع الراهن في قطاع غزة والذي أثر بشكل كبير على مختلف مرافق الحياة وخاصة على مشاريع البناء والإعمار، وأضاف أن الفترة الحالية تشهد زيادة واضحة في معدل المشاريع في قطاع غزة ما سمح للنقابة بتوفير العديد من فرص العمل للمهندسين في شتى المجالات.

وأنهى "عبيد"كلمته بتوجيه دعوته إلى الطلبة والمهتمين إلى التواصل والمشاركة والتفاعل مع نقابة المهندسين وخدماتها وبرامجها التدريبية.

واختتم اللقاء بفتح المجال أمام أسئلة واستفسارات الطلبة التي قوبلت بإجابات وافقة، وأضفت على اللقاء جواً من التفاعل.

 

انشر عبر