شريط الأخبار

إعلان فعاليات النكبة داخل مدن الضفة والقطاع

02:39 - 10 حزيران / مايو 2011

محاذير كبيرة من مسيرات الزحف

إعلان فعاليات النكبة داخل مدن الضفة والقطاع

فلسطين اليوم: رام الله

أعلنت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة فعالياتها المقررة في مدن الضفة الغربية لهذا العام، و الذي يصادف الذكرى 63 للنكبة.

وخلال المؤتمر الصحافي الذي عقد اليوم برام الله اليوم قال منسق اللجنة الوطنية العليا محمد عليان إن فعاليات ستتركز هذا العام في قلب مدينة رام الله، وستتزامن مع مسيرة مركزية وسط مدينة غزة بالقطاع.

ودعا عليان إلى اقتصار هذه الفعالية في يوم النكبة على مسيرة مركزية على دوار المنارة خلافا لدعوات لحملات شبابية مختلفة لإحياء الذكرى بمسيرات زحف إلى مناطق التماس مع الاحتلال و حدود مناطق 1948، إلى جانب دعوات عالمية للزحف نحو فلسطين من كافة بلاد الشتات ومخيمات اللجوء في لبنان وسورية والأردن وباتجاه السفارات الإسرائيلية في الدول العربية ودول أوروبا.

وقال عليان: بأنه هناك محاذير وتحرج بعض المسؤولين، إذ أن وزارة التربية لا تتحمل المسؤولية بأن ترسل الطلاب إلى نقاط التماس وأن الطلبة بإمكانهم الاحتشاد في المهرجان المركزي في رام الله.

وقال:"رغم تأييدنا لهذه المسيرات إلا أن هناك محاذير تعاملنا معها بحذر شديد وخاصة في ظل مشاركة عدد من فلسطيني الشتات في هذه المسيرة و سيكون من الصعب المخاطرة باعتقال احدهم أو تعريض حياته للخطر.

وأشار عليان إلى أن إعلان بدء الفعاليات سيكون بإطلاق الصافرة عند الساعة الثانية عشر عبر الإذاعات والمحطات المحلية وتوقف للحركة بشكل تام لمدة دقيقة واحدة في الضفة وقطاع غزة.

ومن المتوقع أن يشارك هذا العام في هذه المسيرات فلسطيني الشتات من سوريا ومن الأردن ولبنان، بالإضافة إلى الفنان الفلسطيني ابو عرب وفرقته المرافقة له.

انشر عبر