شريط الأخبار

مديرية شمال غزة تفتتح معرض مشروع البحث العلمي

01:41 - 10 تشرين أول / مايو 2011

مديرية شمال غزة تفتتح معرض مشروع البحث العلمي

فلسطين اليوم: غزة

افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، اليوم معرض مشروع البحث العلمي بمدرسة سعد بن أبي وقاص الأساسية"ب" للبنين، بحضور مدير التربية والتعليم د.نهى شتات، والنائب الفني أ.موسى شهاب، ورئيس قسم الإشراف التربوي أ.عبد العزيز فارس، ومدير المدرسة أ.عادل عوض، وعدد من المشرفين التربويين وشخصيات من المجتمع المحلي وأولياء الأمور.

وقد أبدت د.شتات والضيوف إعجابهم بالأجهزة العلمية التي تضمنها المعرض وجميعها من إنتاج الطلبة، مؤكدة أن فكرة هذه المعارض نبعت من خلال رؤية الوزارة المستقبلية للرقي بمستوى التعليم وإدخال موضوع ملف إنجاز الطالب والبحث العلمي حيز التنفيذ وذلك بهدف إحداث نقلة نوعية من الحفظ والتذكر إلى الجانب العلمي والتطبيقي.

من جهته أشار أ.شهاب إلى أن الهدف من مشاريع البحث العلمي تشجيع الطلبة على إجراء التجارب العلمية والوصول إلى نتائج ملموسة تطابق المادة النظرية، بالإضافة إلى تعزيز الاتجاه العلمي والتجريبي للوصول إلى المعرفة واكتشاف مواهب وقدرات الطلبة وتوظيفها في المجال الذي يخدم العملية التعليمية.

وقد ثمن أ.شهاب جهود كافة القائمين على المعرض الذي تميز بإنتاج مجموعة من الأجهزة العلمية من مواد بدائية من البيئة المحلية، تجسيدا للمنهاج الدراسي النظري.

ويعتبر هذا المعرض الثاني من نوعه الذي تقيمه المديرية بعد المعرض الذي أقامته بمدرسة حليمة السعدية الأساسية للبنات بحضور وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية د.زياد ثابت والذي أبدى إعجابه بالأجهزة العلمية التي احتواها المعرض، مؤكدا أن الوزارة بمثل تلك الخطوة تضع أقدام الطلبة على أولى خطوات الإبداع والتصنيع العلمي الراقي.

انشر عبر