شريط الأخبار

شؤون المرأة يختتم دورة تدريبية حول مهارات البحث الميداني والتوثيق

01:34 - 10 تموز / مايو 2011

شؤون المرأة يختتم دورة تدريبية حول مهارات البحث الميداني والتوثيق

فلسطين اليوم- غزة

اختتم مركز شؤون المرأة بغزة، دورة تدريبية للباحثات الميدانيات حول "مهارات البحث الميداني والتوثيق" ضمن مشروع "وقف التمييز والعنف ضد النساء في قطاع غزة والضفة الغربية" الممول من مؤسسة "CFD" السويسرية.

وأوضحت وسام جودة منسقة المناصرة في المركز، أن الهدف من الدورة هو بناء قدرات الباحثات الميدانيات اللواتي تم اختيارهن للعمل ضمن المشروع فيما يخص توثيق الانتهاكات التي تتعرض لها النساء في قطاع غزة جراء التمييز والعنف من قبل أسرهن ومن قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت جودة، أنه تم تنفيذ الدورة على مدار ثلاثة أيام تدريبية، استهدفت خلالها أربع باحثات تم اختيارهن من قبل المؤسسات العشر الشريكة في المشروع، حيث تلقت الباحثات في البداية تدريب حول الجندر والعنف ومهارات الضغط والمناصرة.

وبينت بأنه بعد الدورة وبعد اختيار عينة البحث سيقمن الباحثات بالعمل الميداني لمدة شهر،  لرصد وتوثيق مجموعة من الحالات لنساء تعرضن للتمييز والعنف في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وأكدت جودة على أن الباحثة الرئيسية في القطاع ستقوم بمتابعة العمل الميداني ومراجعة التوثيق والخروج بتقرير بحثي توثيقي يتحدث عن هذه الحالات بشكل كامل، ومن ثم سيخرج تقرير نهائي يشمل الضفة والقطاع من خلال العمل مع الباحثة الرئيسية في الضفة، حيث ينفذ هذا المشروع بالشراكة مع مركز الدراسات النسوية في القدس.

يُذكر أن، هذه الدورة هو أحد الأنشطة الرئيسية التي يتم تنفيذها على مدار العام من خلال مشروع "وقف التمييز والعنف ضد النساء في قطاع غزة والضفة الغربية".

 

 

انشر عبر