شريط الأخبار

تجديد حبس علاء وجمال مبارك 15 يومًا أخرى

07:42 - 09 تشرين أول / مايو 2011

تجديد حبس علاء وجمال مبارك 15 يومًا أخرى

فلسطين اليوم- وكالات

أمر المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، النائب العام، بتجديد حبس علاء وجمال مبارك، نجلي الرئيس السابق حسني مبارك، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات التي تجري معهما بمعرفة النيابة.

وصرح المستشار عادل السعيد المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة، بأن فريقاً من التحقيقات انتقل بعد ظهر اليوم، إلى سجن طرة، لاستكمال التحقيقات مع علاء وجمال مبارك، نجلي الرئيس السابق، وذلك بحضور محاميهما، حيث تناول التحقيق مواجهتهما بما ورد بتحريات الجهات الرقابية، حول تدخلهما بالشراكة الإجبارية في بعض التوكيلات التابعة لشركات أجنبية تعمل في مصر، وكذلك بيان مدى صلة كل منهما بخصخصة شركات قطاع الأعمال، والتي جرت في مصر على مدار الفترة الماضية، وتقييم وبيع أصول تلك الشركات.

كما تناول التحقيق أيضاً ما يتعلق بشأن ممتلكاتهما من الأراضي والعقارات، وأسعار شرائها، وبيان تدخل كل منهما في برنامج سداد ديون مصر، وعمولات تصدير الغاز لإسرائيل. ولاتزال تستكمل التحقيقات.

يذكر أن النيابة العامة، تستكمل خلال الساعات القادمة التحقيقات مع الرئيس السابق حسني مبارك، بشأن التهم الموجهة إليه، في وقائع الاعتداء على المتظاهرين خلال ثورة 25 يناير، وتصدير الغاز الطبيعي لإسرائيل بسعر يقل عن الأسعار العالمية، وذلك بمستشفى شرم الشيخ التي يمكث فيها مبارك، وكان قد تم حبسه وتجديد حبسه مرتين على ذمة هذه الوقائع.

 

انشر عبر