شريط الأخبار

مشعل يؤكد: الأيام القادمة ستشهد تطبيقاً عملياً للمصالحة

07:37 - 09 تشرين أول / مايو 2011

مشعل يؤكد: الأيام القادمة ستشهد تطبيقاً عملياً للمصالحة

فلسطين اليوم- وكالات

طالب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، كل الفصائل الفلسطينية بالتوحد والالتزام بمبادرة المصالحة التي تم التوقيع عليها بالقاهرة وإنجاحها والانتباه إلى المحاولات الإسرائيلية لإفشالها. كما عبر الإمام الأكبر عن سعادته البالغة بالمصالحة وقرب استقلال فلسطين العزيزة على قلوب كل المصريين.

ونوه إلى أن هناك آمالًا وأحلامًا كثيرة بدأت تتحقق على أرض الواقع وبدأنا نراها ونشعر بها وهي قرب استقلال فلسطين تقف في وجه الشرق والغرب وتطالب بحقها وهي قوية متحدة على قلب رجل واحد.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم خالد مشعل عضو المكتب السياسي لحركة حماس، من أجل تقديم التهنئة للشعب الفلسطيني بالمصالحة بين فتح وحماس .

من جانبه أشاد خالد مشعل بدور الأزهر الشريف، مؤكداً أن الإمام الأكبر لعب دوراً مهماً في إتمام تلك المصالحة، عندما استقبل الدكتور أحمد الطيب، كلا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس والدكتور محمود الزهار وزير الخارجية السابق في حكومة حماس، حيث تم الإعلان عن المصالحة بعدها بأيام.

ووجه مشعل الشكر إلي مصر التي احتضنت المصالحة الفلسطينية، موضحاً أن مصر ستتابع تطبيق المصالحة، وأكد أن الأيام القادمة ستشهد تطبيقاً عملياً للمصالحة على الأرض وإنهاء حالة الانقسام وبناء دولة فلسطين المستقلة لتحقيق آمال الشعب الفلسطيني.

وأضاف مشعل نحن فخورون بمصر وهي كانت على الدوام مساندة للقضية الفلسطينية، كاشفا عن أن الفلسطينيين لديهم قدر من القلق على المشكلات التي في غنى عنها داعيا مشيخة الأزهر الداعية للأمة بفكرها الوسطي أن تحتوى ذلك ،داعيا الشعب المصري أن يبقي موحدا الصفوف وعدم الانشقاق.

من ناحية أخرى، استقبل شيخ الأزهر اليوم الداعية الدكتور صفوت حجازي، في إطار مبادرة الأزهر الشريف لعقد مؤتمر للتيارات والجماعات الإسلامية بالأزهر الشريف وتوحيد الخطاب الدعوى الإسلامي.

 

انشر عبر