شريط الأخبار

جمعة: نوايا الجميع صادقة تجاه المصالحة ومسألة التنفيذ بحاجة لوقت قليل

05:30 - 09 تموز / مايو 2011

جمعة: نوايا الجميع صادقة تجاه المصالحة ومسألة التنفيذ بحاجة لوقت قليل

فلسطين اليوم: غزة

أكد النائب عن كتلة فتح البرلمانية أشرف جمعة، أن كافة الفصائل الفلسطينية صادقة في تجاهها نحو إنهاء الانقسام إلى الأبد، وستعمل على حماية اتفاق المصالحة من المتربص بنا جميعاً وهو العدو الصهيوني.

وعن الإفراج عن المعتقلين السياسيين من سجون السلطة بالضفة الغربية، قال جمعة لـ فلسطين اليوم:" إننا تحدثنا بعد توقيع الاتفاق بأننا متجهين لحمايته وأن الإجراءات المتعلقة بآلية التنفيذ ستأخذ وقتاً ليس طويلاً، وأن أي مخالفة للاتفاق لا ترضينا. مضيفاً أن التنفيذ سيبدأ بعد اجتماع اللجنة العليا في الأسبوع القادم لوضع الآليات لتنفيذ الاتفاق، ولن يحدث تقدم إلا بعد تشكيل الحكومة الجديدة التي سيوكل لها المهام التي ينزعج منها البعض، معرباً عن أمله بأن نصبر قليلاً في ظل استعادة الوحدة.

وأشار إلى أن هناك طرفاً يترقب بينا ويقوم بأفعال هدفها إعادتنا للمربع الأول وهو العدو الصهيوني، الأمر الذي يتطلب منا أن نكون يقظين كل اليقظة له، خصوصاً بعد أن أصبح اتفاق المصالحة واقعاً بعد أن كان في الخيال.

وفي موضوع آخر أوضح جمعة أن صندوق التعويضات يحتاج إلى 300 مليون دولار لحل كل المشاكل التي نجمت عن الانقسام من دماء وجروح ونهب للمؤسسات وغيرها، بحاجة إلى دعم من الدول العربية الشقيقة والصديقة.

انشر عبر