شريط الأخبار

مدير معبر رفح ينفي وجود تسهيلات على المعبر من الجانب المصري

03:47 - 09 تشرين أول / مايو 2011

مدير معبر رفح ينفي وجود تسهيلات على المعبر من الجانب المصري

فلسطين اليوم-غزة

نفي المقدم أيوب أبو شعر مدير شرطة معبر رفح البري, ما تناقلته وسائل الإعلام حول وجود تسهيلات على معبر رفح، موضحاً أن هناك تصريحات إعلامية بهذا الخصوص لكن لم يطبق شيء منها على أرض الواقع.

وقال أبو شعر في تصريح نشر على موقع الداخلية بغزة, اليوم الاثنين, "هناك تحسن في التعامل مع المواطنين الفلسطينيين المسافرين، لكن لم يطرأ أي تسهيلات في أعداد المسافرين والكشوفات وساعات العمل و الفئات المسافرة حيث لا يزيد عدد المسافرين يومياً عن الـ"300".

وأكد, أن أعداد المرجعين من قبل الجانب المصري زادت عنها قبل الثورة المصرية ، مشيراً إلى أن معدل المرجعين قبل الثورة كان لا يتجاوز الـ "20" مسافراً ، في حين تجاوز عدد المرجعين اليوم الـ "60" مرجعاً، وهناك مسافرين كانوا يغادرون قبل الثورة بشكل عادي أصبحوا بعد الثورة ممنوعين من السفر.

وحول نظام الترحيل المعمول به من قبل الجانب المصري قال أبو شعر " نظام الترحيل تم إلغاؤه بالنسبة للمغادرين من قطاع غزة لكنه ما زال معمول به بالنسبة للقادمين إلى القطاع ".

وناشد أبو شعر الحكومة المصرية بتغيير النظام المعمول به ومنح تسهيلات حقيقية للفلسطينيين من حيث زيادة أعداد وكشوفات وفئات المسافرين وإلغاء نظام المرجعين وزيادة ساعات العمل.

انشر عبر