خبر فرنسا تدين « السلوك الإسرائيلي » وتقرر تحويل 10 ملايين يورو للسلطة

الساعة 12:39 م|09 مايو 2011

فرنسا تدين "السلوك الإسرائيلي" وتقرر تحويل 10 ملايين يورو للسلطة

فلسطين اليوم: وكالات

قررت فرنسا تحويل مبلغ 10 ملايين يورو إضافية لصالح خزينة السلطة الفلسطينية في أعقاب قرار "إسرائيل" تجميد تحويل عائدات الضرائب الفلسطينية إلى خزينة السلطة.

وأدانت فرنسا بشدة ما تقوم به إسرائيل من تجميد تحويل أموال الضرائب الفلسطينية للسطلة ما يهدد الإصلاحات المطلوبة في السلطة الفلسطينية وبناء المؤسسات الضرورية لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة".

من جانبه أكد القنصل الفرنسي مواصلة فرنسا دعمها للسلطة الفلسطينية، مشيراً إلى أنه جرى اليوم توقيع اتفاق تقدم بموجبه فرنسا 10 ملايين يورو لدعم الموازنة الفلسطينية والرواتب وأن الاتحاد الأوروبي مستمر في تقديم مساعداته للسلطة.

وخلال لقائه بالنائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية أكد القنصل الفرنسي أن بلاده رحبت باتفاق المصالحة واعتبرته خطوة ايجابية وأنها تنتظر تفاصيل تطبيقه وتأمل التزام الحكومة الفلسطينية التي ينتظر تشكيلها بمبادئ عملية السلام وأنها تنظر بايجابية للجهد الفلسطيني.

وأكد البرغوثي أن الاجتماع تناول أيضا بحث أهمية مؤتمر باريس للدول المانحة المقرر في حزيران الذي أكدت فرنسا انه لن يكون مقتصرا على الدعم المالي بل سيتم إعطاؤه بعدا سياسيا على امل إخراج عملية السلام من مأزقها.

وأوضح البرغوثي أن القنصل الفرنسي ابلغه بان فرنسا تدرس مسألة عزم الفلسطينيين التوجه الى الامم المتحدة في أيلول المقبل لطلب الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس وأن باريس ستتحمل مسؤولياتها التاريخية بهذا الشأن.