شريط الأخبار

اليمن : دعوات للزحف إلى القصر الرئاسي والجيش يهاجم المتظاهرين

12:55 - 09 حزيران / مايو 2011

اليمن : دعوات للزحف إلى القصر الرئاسي والجيش يهاجم المتظاهرين

فلسطين اليوم _ وكالات

هاجمت قوات الأمن اليمنية مجددا فجر اليوم الإثنين، المعتصمين أمام مكتب التربية والتعليم في مدينة تعز جنوب اليمن، وأطلقت عليهم الرصاص الحي وخراطيم المياه، في حين دعا الثوار في العاصمة صنعاء إلى الزحف نحو القصر الرئاسي للمطالبة بتنحي الرئيس علي عبد الله صالح.

 

وقالت "الجزيرة" إن قوات الأمن والحرس الجمهوري وقوات الجيش شنت فجر اليوم "هجوما كاسحا" على المعتصمين في تعز.

 

وأضافت أن هذه القوات أطلقت الرصاص الحي على المعتصمين وأصابت 12 شخصا على الأقل بجروح، وتحولت كل الشوارع المحيطة بمكان الاعتصام إلى مسرح مواجهات وتجمعات.

 

وكان شخصان قد قتلا وجرح 14 آخرون، بينهم تسعة بالرصاص الحي، في هجوم مماثل شنته مساء أمس الأحد قوات الأمن على المعتصمين، الذين تمكنوا في وقت سابق من السيطرة على مكتب التربية والتعليم وأغلقوه بسلاسل حديدية.

 

وفي مديرية الزيدية بمحافظة الحديدة بغرب البلاد قتل شخص وأصيب ستة آخرون بجروح بعد إطلاق مسلحين الرصاص على محتجين يطالبون بإسقاط النظام.

 

وأفادت رويترز أن مظاهرات تطالب برحيل صالح خرجت الأحد كذلك في مناطق من بينها جزيرة سقطرى في المحيط الهندي ومدينة إب جنوب غربي البلاد.

 

واتهمت اللجان الطبية الميدانية في عدن قوات الأمن باستخدام العنف ضد المتظاهرين المطالبين بإسقاط النظام، وقالت إن هذه القوات ترتكب "ممارسات غير إنسانية".

 

وأضافت اللجان أن تدخلات قوات الأمن أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى معظمهم من الشباب.

 

وفي صنعاء دعا المتظاهرون في ساحة التغيير يوم أمس الأحد، إلى الزحف نحو القصر الرئاسي للمطالبة بإسقاط النظام، وأدانوا أحزاب المعارضة لتفاوضها مع الرئيس صالح.

 

ورفض المتظاهرون المبادرة التي اقترحتها دول مجلس التعاون الخليجي لحل الأزمة السياسية في اليمن، وقالوا إنها تسمح للرئيس "بالمراوغة والكذب".

 

 

انشر عبر