شريط الأخبار

مصير الفائزين بقرعة تمليك الأراضي الحكومية بغزة بعد المصالحة مجهولاً

12:32 - 09 حزيران / مايو 2011

 مصير الفائزين بقرعة تمليك الأراضي بعد المصالحة مجهولاً

فلسطين اليوم _ غزة (خاص)

أٌعلنت المصالحة الفلسطينية , والإجراءات لتشكيل حكومة جديدة يتم دراستها في هذه الأيام , إلا أن القلق سيطر على العديد من المواطنين خاصة ممن فازوا بقرعة تمليك الأراضي التي أعلنتها وزارة الأشغال بحكومة غزة إبريل الماضي والتي تقضي  بتمليك الأراضي في المشاريع الإسكانية الجديدة وعددهم 400 في مشروع حي البراق الإسكاني في خانيونس , وذلك لخوفهم من توقف المشروع عقب إعلان المصالحة وتشكيل حكومة جديدة.  

 

تساؤلات يطرحها المواطنون سواء من فاز بالقرعة , أو الذين ينتظرون الفرصة للإعلان عن أسمائهم حول مصير المشروع الذي علقوا عليه آمالهم طيلة سنوات عدة .

 

وكالة "فلسطين اليوم الإخبارية" أجرت  مقابلة مع الدكتور ناجي سرحان وكيل مساعد وزارة الأشغال بحكومة غزة , أكد خلالها استمرار وزارته في المشروع , وأن الجرافات تعمل في المواقع حسب الإجراءات القانونية .

 

وقال الدكتور سرحان :" الوزارة تمشي حسب القانون وستظل مستمرة في مشروع تمليك الأراضي حتى تأتي الحكومة الجديدة وتتخذ قراراً بشأن الموضوع " .

 

وعن الأسماء المرتقب أن تعلنها الوزارة الخاصة بأراضي شمال القطاع , نوه سرحان أن سبب التأخير في إعلان الأسماء هو تسوية  الوزارة للأراضي حتى تكون قابلة للتسليم حسب البرنامج .

 

وشدد سرحان في حديثه على أن وزارة الأشغال القادمة عليها تدرس قضية تمليك الأراضي بشكل كامل , وذلك لأن إجراءات جميع المواطنين رسمية , مؤكداً عدم وجود اشكالية بخصوص المشروع في هذه الأثناء .

 

 

انشر عبر