شريط الأخبار

التلفزيون المصري سيفتح شاشاته أمام جميع المرشحين للانتخابات

09:09 - 09 تموز / مايو 2011

التلفزيون المصري سيفتح شاشاته أمام جميع المرشحين للانتخابات

فلسطين اليوم-وكالات

اكد رئيس اتحاد الاذاعة والتلفزيون الجديد سامي الشريف ان التلفزيون المصري سيفتح شاشاته امام جميع المرشحين للانتخابات التشريعية والرئاسية بمختلف انتماءاتهم.

وقال الشريف ان 'التلفزيون المصري سيكون متاحا امام جميع المتنافسين في الانتخابات البرلمانية والانتخابات الرئاسية دون ان يكون لانتماءاتهم او برامجهم اي تاثير على حرية عرض آرائهم على شاشة التلفزيون وفي الاذاعة'.

واكد الشريف ان التلفزيون 'لم يعد يعبر عن اتجاه محدد بل هو تلفزيون الشعب وهذا ما سيكون ملموسا في قضايا الانتخابات فهو لم يعد حكرا لاحد كما كان في السابق'.

واكد الشريف ان اتحاد الاذاعة والتلفزيون يعاني من 'مشكلة مالية منذ سنوات طويلة تسبب بها اهدار المال العام والانفاق ببذخ بدون اي مبررات الى جانب ضرورة توفير رواتب لاكثر من 43 الف موظف يعملون في اكثر من 20 قناة تلفزيونية و17 خدمة اذاعية الى جانب تراجع حصيلة الاعلانات ومبيعات الانتاج خلال الفترة السابقة'. وطرح الشريف التصور المقبل لاعادة هيكلة اتحاد الاذاعة والتلفزيون بعد حل وزارة الاعلام وقال 'هناك حتى الان تصوران لاعادة هيكلة هذا الكيان: الاول تحول الاتحاد الى هيئة مثل اذاعة البي.بي.سي البريطانية والثاني تحويله الى شركة مساهمة يملكها العاملون فيها الى جانب مساهمين مصريين'.

من جهة اخرى اوضح الشريف ان 'قطاع الانتاج سيقوم من خلال شركة صوت القاهرة ومدينة الانتاج الاعلامي بانتاج ثمانية مسلسلات لعرضها خلال شهر رمضان المقبل'. واوضح انه من بين هذه المسلسلات 'ثلاثة كل منها من 15 حلقة وذلك للقضاء على المط والتكرار الذي نتج عن المسلسلات ذات الثلاثين حلقة'.

وبشأن منع المحجبات من الظهور على الشاشة الصغيرة قال الشريف ان 'المذيعات المحجبات حصلن على احكام قضائية واجبة النفاذ بان يعدن للظهور على شاشة التلفزيون وهذا حق قضائي يكفله القانون لهن ولحل هذه الاشكالية تم اختيار برامج ملائمة لهن مثل البرامج الدينية او البرامج القريبة منها'.

وردا على سؤال بشأن تقديم برامج دينية مسيحية اسوة بالاسلامية على القنوات الرئيسية اكد الشريف ان 'الفترة المقبلة ستشهد تقديم برامج دينية مسيحية اسوة بالبرامج الاسلامية وهذا حق سيكون متاحا للجميع، وقبول الاخر هو النهج الذي نسعى اليه لبناء مصر جديدة وحرة تساوي بين ابنائها على اساس المواطنة'. واكد الشريف ان 'التلفزيون سيقوم ببث برامج متميزة لعدد من مقدمي البرامج المتميزيين بينهم حمدي قنديل الذي سيقدم برنامج 'قلم رصاص' وحافظ الميرازي الى جانب الداعية الاسلامي عمرو خالد الذي سيقدم برنامج (بكرة احلى)'.

 

 

انشر عبر