شريط الأخبار

رئيس الأركان الصهيوني يدعو الجيش إلى الحرب على جميع الجبهات

08:47 - 09 تشرين أول / مايو 2011

رئيس الأركان الصهيوني يدعو الجيش إلى الحرب على جميع الجبهات

فلسطين اليوم _ وكالات

دعا بيني غانتس، رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأحد، الجيش "الإسرائيلي" إلى الاستعداد لحروب على جميع الجبهات معًا، وأن تتحول "إسرائيل" كلها إلى جبهة واحدة.

 

ونقلت وسائل إعلام "إسرائيلية" عن غانتس قوله في خطاب ألقاه في باحة حائط البراق بالبلدة القديمة في القدس الشرقية المحتلة، مساء أمس الأحد، في مراسم إحياء ما تطلق عليه "إسرائيل" ذكرى الجنود "الإسرائيليين" القتلى:" إن على الجيش أن يكون مستعدًا لتحديات متنوعة متزايدة في كل واحدة من الجبهات، وربما في جميعها، وأن يصبح الشعب كله بمثابة جبهة واحدة".

 

وأكد غانتس "أن الجيش الإسرائيلي واصل تنفيذ مهماته حاملا بيده بوصلة أخلاقية صلبة، وأثبتنا للعالم ميدانيا وبعشرات العمليات العسكرية أن جنودنا وضباطنا يحملون في قلبهم قيم طهارة السلاح وأعلى المبادئ الأخلاقية", على حد زعمه.

 

أما الرئيس "الإسرائيلي" شيمون بيريز فأشار إلى "أنه يتعالى في منطقتنا الآن صوت عربي يدعو للتحرر والديمقراطية في المنطقة، ونحن نتمنى لهم النجاح في جهودهم. وكشعب ذاق طعم الحرية وتبنى القدرات الكامنة في العلم، فإننا نؤمن بأن أي شعب يحرر نفسه من الظلم سيتبنى العلم، ويعرف كيف يصنع شيئًا من لا شيء".

 

وأضاف: "لن نرتاح ولن نهدأ حتى يعود جميع جنودنا المخطوفين والمفقودين إلى الوطن، ولن نرتاح ولن نهدأ حتى نرى (الجندي الأسير في قطاع غزة)، جلعاد شاليط، هنا بيننا سالمًا معافى".

 

وكان بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الصهيوني، قال في وقت سابق من مساء الأحد: "إن حكومته تعمل بصورة خفية عن الأعين من أجل إعادة الجنود الأسرى والمفقودين، وخص شاليط بالذكر".

 

وتطرق إلى الأوضاع في العالم العربي قائلاً : "إن قلاعا انهارت وزعماء تغيروا والزلزال لم ينته".

 

انشر عبر