شريط الأخبار

بالصور..أسرة غزية تحقق أحد أحلامها عبر إذاعة صوت القدس

08:04 - 08 حزيران / مايو 2011

بالصور..أسرة غزية تحقق أحد أحلامها عبر إذاعة صوت القدس

فلسطين اليوم _ غزة ( خاص)

أسرة فلسطينية عاشت على الرمل لسنوات عديدة .. في  بيت بلا نوافذ صيفاً وشتاءً .. ولم تصل إليه الكهرباء بعد.. ولم يحظ هذا البيت بدهان أو بلاط كباقي البيوت المجاورة.

 

وبعد مرور عشرين عاماً على هذه المأساة, انقلب حال الأسرة رأسا على عقب, وعمت الفرحة أرجاء المنزل..  ورسمت الابتسامة على الوجوه التي أرهقتها سيوف الحزن والشقاء سنوات عديدة.

 

فقد تغير حال أسرة الموطن أبو فتحي من سكان مدينة غزة , بفضل الله عز وجل أولاً وأصحاب القلوب الرحيمة التي رقت لحال الأسرة عندما عرضت مشكلتها خلال برنامج أهل الخير الذي تبثه إذاعة صوت القدس من غزة ثانياً, حيث هب العديد من المواطنين للتبرع ولو بشيء بسيط مساهمة في حل مشكلة المواطن أبو فتحي.

 

وقد عبرت المواطنة أم فتحي صاحبة البيت الجديد, ذو الدهان الأزرق .. والمطبخ المجهز بإمكانيات عالية عن فرحتها الشديدة بهذا البيت قائلة : " اليوم أحسست بأنني ست بيت, وللمرة الأولى اشعر بمثل هذه الفرحة منذ أربعين عاماً ".

 

وتذكرت المواطنة أم فتحي خلال حديثها أيام الشقاء التي عانت منها في السابق, حيث كانت تنظف أواني الطعام تحت شجرة, ولم يكن لها مطبخ كباقي سيدات العالم, لدرجة أنها لم تقدم يوماً على شراء مستلزمات المطبخ لأنها لم تعتقد أن يحقق لها حلمها وتحظى ببيت متكامل.

 

أما زوجها أبو فتحي فقد عجزت الكلمات عن التعبير عما يجول في قلبه من فرحة وسعادة, مكتفياً بالدعاء لكل من ساهم في بناء البيت ولو بدعوة صادقة ووجها لله كي تفرج كربته, داعياً الله عز وجل أن يكمل فرحته بأن يرزقه مولوداً يحمل اسمه ويشاركه في الفرحة بالبيت الجديد.

 

يشار إلى أن بيت أبو محمود هو البيت الثامن الذي ساهمت إذاعة صوت القدس في بنائه عن طريق عرض مشكلات أصحاب البيوت خلال برنامج أهل الخير الذي يقدمه المذيع عماد نور , ويقوم بتنفيذ خطط بناء البيوت على أرض الواقع المنفذ خميس أبو حصيرة .

 

 

 

  

انشر عبر