شريط الأخبار

الجهاد الإسلامي: الأمن الوقائي يعمل على تسميم أجواء المصالحة

07:32 - 08 تموز / مايو 2011

باعتقاله خمسةً من كوادر الحركة في الخليل

الجهاد الإسلامي: الأمن الوقائي يعمل على تسميم أجواء المصالحة

فلسطين اليوم: غزة

اتهمت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، جهاز الأمن الوقائي بمواصلة سياسة اعتقال كوادرها في الضفة المحتلة؛ الأمر الذي رأت فيه عملاً واضحاً يهدف لتسميم أجواء المصالحة.

وقال مصدر مسؤول في الحركة بالخليل:" إن مواصلة الاعتقال السياسي يُكرِّس واقع الانقسام ويعمقه باعتبار أن ذلك النهج كان أحد أشكال الحقبة السوداوية التي طوتها صفحة المصالحة الفلسطينية التي احتفى بها قيادات شعبنا وممثلوه في القاهرة نهاية الأسبوع الماضي".

وحذَّر المصدر ذاته من مغبة استمرار حملات الاعتقال الظلامية التي لا تزال تداوم عليها أجهزة أمن السلطة وكان آخرها اعتقال قوة كبيرة من الأمن الوقائي فجر اليوم لخمسة من كوادر حركة الجهاد وهم: مراد حمدان، أحمد أبو راس، منذر أبو عطوان، عمران أكرم ,ومحمد الصوص - ثلاثةٌ منهم أسرى محررون من سجون الاحتلال الصهيوني.

كما وحذَّر من تواصل احتجاز كوادر وأنصار قوى المقاومة ممن جرى اعتقالهم في السابق، منبِّهاً إلى خطورة هذه القضية وأثرها البالغ في تأخير تقدم عجلة المصالحة التي يتوق شعبنا لتحقيقها.

وتساءل المصدر القيادي في الجهاد الإسلامي عن سر تواصل نهج الاعتقال السياسي بحق كوادر وأنصار الحركة في ظل الهجمة الصهيونية المسعورة على قياداتها؟!، مشيراً إلى اعتقال قوات الاحتلال يومي الخميس والجمعة الماضيين للقياديين البارزين بسام السعدي وطارق قعدان.

انشر عبر