خبر صحيفة :السلطة تستعيد ملايين الدولارات بحوزة « محمد رشيد »

الساعة 10:31 ص|08 مايو 2011

صحيفة :السلطة تستعيد ملايين الدولارات سرقها "محمد رشيد" من خزينتها

  فلسطين اليوم-رام الله

أفادت مصادر مطلعة في السلطة الفلسطينية، اليوم (الأحد)، أن السلطة إحتجزت مؤخراً أموال طائلة تقدر بملايين الدولارات تعود للمستشار الإقتصادي السابق للرئيس الراحل ياسر عرفات محمد رشيد (خالد سلام) في مدينة رام الله.

وقالت المصادر لصحيفة المستقبل العربي الأردنية 'إن السلطة الفلسطينية التي فتحت تحقيقاً ضد (رشيد) من اجل استرداد أموال طائلة تعود لخزينتها، من خلال إجراء التحقيقات إحتجزت أموالا قدرت بملايين الدولارات يملكها محمد رشيد عبر رجل أعمال فلسطيني كان يدير شركات تعود ملكيتها لرشيد في الضفة الغربية'، مؤكدة 'أنه تم إغلاق شركات يديرها رجل الأعمال المذكور والتحفظ على الأموال، 'لأنها تعود لمحمد رشيد' ويعمل لحسابه'.

وأضافت المصادر: أن التحقيقات لا زالت جارية في الأموال التي تقول السلطة الفلسطينية 'إن رشيد حصل عليها بطريقة غير مشروعة' وفقاً لما يصرح به مسؤولون كبار في السلطة، وكان أخرها مستشار الرئيس الراحل ياسر عرفات بسام أبو شريف الذي طالب بتسليم رشيد لأموال تعود للسلطة الفلسطينية'.

وفي السياق ذاته، أكدت المصادر عينها ' أن السلطة الفلسطينية أغلقت في الآونة الأخيرة شركات تعود لقيادي بارز في حركة فتح وعملت على تقويض عملها في الضفة الغربية، وذلك في سياق التحقيق الذي تجريه السلطة الفلسطينية مع هذا القيادي بعد الخلافات التي نشبت بينه وبين قيادة حركة فتح في الضفة الغربية'.