شريط الأخبار

موفاز يخير مشعل بين الاغتيال او الاعتراف بـ "اسرائيل"

01:28 - 08 تشرين أول / مايو 2011


موفاز يخير مشعل بين الاغتيال او الاعتراف بـ "اسرائيل"

فلسطين اليوم – وكالات

هدد شاؤول موفاز، رئيس لجنة الخارجية والأمن بالكنيست الصهيوني، خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، بالاغتيال إذا لم توافق الحركة على شروط اللجنة الرباعية.

وقال موفاز لإذاعة جيش الاحتلال : "كرئيس حكومة كنت سأقول لخالد مشعل أمامك خياران إما قبول شروط الرباعية أو أن يكون هدفا للاغتيال، كما كانت طريقة التعامل مع أسامة بن لادن.. وعليه أن يختار".

وأضاف "على المجتمع الدولي أن يصر على هذه الشروط، وإن لم تتبن إسرائيل الطرح الذي تقدمت به فإن هناك من سيعمل على إنهاك أو إبطال مفعول شروط الرباعية.. وهناك طرق إضافية إحداها أن تضع جهة ما أمامنا مبادرة وتفرض علينا ما نفعله وما نطبقه .. وثانيها أن تؤدي المفاوضات بين حكومة الوحدة الوطنية التي ستشكل والدول الغربية إلى إنهاك شروط الرباعية".

وتابع "أنا أعرف حركة حماس تمام المعرفة، وأعتقد أنها من أصعب الحركات الإرهابية التي عرفتها إسرائيل مراسا، حسابنا مع حماس مرير ومؤلم بسبب العمليات الكثيرة التي قامت بها ضدنا".

وزعم أن حماس "لم تتخل بعد عن فكرة السيطرة على الضفة الغربية وأيضا المساس بسكان إسرائيل ومازال هناك طريق طويل أمامنا من أجل القول أن حماس تخلت عن الإرهاب".واعتبر أنه منذ اللحظة التي اتحد رئيس السلطة محمود عباس مع حماس وشكلا حكومة مشتركة وتم توقيع اتفاق المصالحة هم مسئولون عن جميع ما يجري في قطاع غزة ومن بين هذه الأمور الجندي جلعاد شاليط.

 

انشر عبر