شريط الأخبار

الأحمد: المشاورات حول الحكومة ستتم فور عودة الرئيس

05:08 - 07 حزيران / مايو 2011

لا صحة للأسماء التي جرى تداولها

الأحمد: المشاورات حول الحكومة ستتم فور عودة الرئيس

فلسطين اليوم: غزة

قال رئيس وفد حركة فتح للحوار الوطني، عزام الأحمد، إن المشاورات حول تشكيل الحكومة القادمة ستبدأ فور عودة الرئيس محمود عباس إلى أرض الوطن مساء اليوم، حيث سيجتمع بكوادر حركة فتح وقيادتها في المجلس الثوري واللجنة المركزية.

وأضاف أن "الرئيس عباس قرر خلال اجتماعه مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل البدء بمتابعة ثلاث قضايا فور عودته للوطن أولها بدء المشاورات المتعلقة بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية عبر لجنة شكلت لهذا الخصوص وتعمل في هذا المجال".

وقال الأحمد إن "المشاورات قد تبدأ في الأيام القليلة المقبلة بعد اجتماع اللجنة المركزية يوم غدٍ، وبعد اجتماع المجلس الثوري لحركة فتح بعد غد الاثنين والذي كان مقررا قبل توقيع اتفاقية المصالحة".

وأوضح الأحمد أن "من بين القضايا التي ستتم متابعتها في المرحلة المقبلة والتي جرى الاتفاق عليها مع حماس إضافة إلى تشكيل الحكومة، تفعيل منظمة التحرير وإجراء انتخابات لمجلسها الوطني، ومعالجة الآثار الناجمة عن الانقسام وقضايا متعلقة بالثأر والسلم الاجتماعي وبينها عودة أبناء حركة فتح إلى قطاع غزة".

وجدد الأحمد التأكيد على أن الأسماء التي يتم تداولها لمنصب رئيس الوزراء القادم غير صحيحة، وقال "إنه من السابق لأوانه الحديث عن أسماء بعينها لهذا المنصب دون مشاورات تجريها الفصائل الفلسطينية بهذا الخصوص".

انشر عبر