شريط الأخبار

شباب 15 آذار يعلنون الإضراب عن الطعام تضامنا مع الأسرى

04:17 - 07 تشرين أول / مايو 2011

شباب 15 آذار  يعلنون الإضراب عن الطعام تضامنا مع الأسرى

فلسطين اليوم: غزة

قام مجموعة من شباب ائتلاف "شباب 15 آذار" صباح اليوم  بالإضراب عن الطعام  تضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال.

حيث شارك الائتلاف في الاعتصام الجماهيري أمام مقر الصليب الاحمر بمدينة غزة مع اهالي الاسرى , الذين جاءوا ليأكدوا دعمهم للاسرى في سجون الاحتلال مؤكدين على رفضهم واستنكارهم للممارسات اللانسانية والغير اخلاقية والعزل الانفرادي الذي يقوم به الاحتلال ضد اسرانا البواسل .

حيث هتف المتضامنين بهتافات للاسرى البواسل  مؤكدين على قوة وحدتنا في وجه الاحتلال  , مؤكدين على استمرارية تطبيق الاتفاق ليهتم بشؤون القضية العادلة واهمها قضية الاسرى .

كما وألقى كلمة الائتلاف والمجموعات الشبابية  الشاب معاذ الطلاع الناشط الشبابي في الائتلاف ,مخاطبا اسرانا البواسل واهليهم بتضامن الشباب الفلسطيني مع قضية الاسرى , مؤكدا انه لن يكون هناك سلام او تسوية او غيره دون الافراج عن جميع الاسرى في سجون الاحتلال .

وهنأ الطلاع الشعب الفلسطيني في كل مكان بالوحدة الوطنية الذي اول من نادى فيها  هم الاسرى , مطالبين بوحدة الصف الداخلي , قائلا كما واخذنا على عاتقنا كمجموعات شبابية انهاء الانقسام , اخذنا على عاتقنا الوقوف بقوة في تحقيق هدفنا الوطني الفلسطيني وقضيتنا العادلة واهمها قضية الاسرى الذي بذلوا ودفعوا الثمن من اجل فلسطين , وحيا الائتلاف اسرانا البواسل على صمودهم في ظل الغطرسة التي يمارسها الاحتلال من اجل قضيتنا العادلة واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

من ناحية اخرى الطلاع في كلمته  بضرورة السماح لجميع مؤسسات الاسرى وخاصة مؤسسة حسام بمزاولة عملها , وتجنيب ملف الاسرى من التجاذبات السياسية .

كما وأعلن الائتلاف والمجموعات الشبابية عن استمرار الفعاليات المنادية بالاستمرار في طريق تنفيذ وتطبيق المصالحة على ارض الواقع ، مؤكدا بأنه لا يمكن الحديث عن تحرير للأسرى أو استمرار مشوار النضال الفلسطيني من اجل تحرير فلسطين و لا مواجهة حقيقية للاحتلال الإسرائيلي إلا بالوحدة وبمشاركة كل أطياف الشعب الفلسطيني في اتخاذ القرار الوطني.

انشر عبر