شريط الأخبار

هنية: الحكومة بدأت فعلياً بإعادة إعمار ما هدمه الاحتلال

02:45 - 07 تشرين أول / مايو 2011

هنية: الحكومة بدأت فعلياً بإعادة إعمار ما هدمه الاحتلال

فلسطين اليوم-غزة

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني في غزة إسماعيل هنية, عن بدء انطلاق مشاريع إعادة إعمار ما هدمه الاحتلال الصهيوني في الحرب الأخيرة على قطاع غزة أواخر عام 2008, شمال قطاع غزة.

 

وأكد هنية, خلال افتتاحه مستشفي الشوا شمال القطاع, اليوم السبت, أن مرحلة الإعمار قد بدأت فعلياً وعملياً منذ فترة, على المستوي الحكومي بإصدار عدة قرارات بإطلاق مشاريع الإعمار.

 

وأوضح, هنية, أن حكومته ووزارة الأشغال قررتا إقامة مدن حكومية مخصص لإيواء عشرات المواطنين ممن تعرضت منازلهم لهدم كامل أو جزئي أثناء الحرب الصهيونية على القطاع أواخر عام 2008.

 

ومن الجدير ذكره أن 5 آلاف منزل فلسطيني على الحدود الشرقية للقطاع تعرضوا للهدم الكلي بفعل آلة الحرب الصهيونية, والآلاف من المنازل التي تعرضت لهدم جزئي في المناطق الحدودي والداخلية للقطاع.

 

وأشار, هنية إلى أن حكومته حصلت على مبلغ وقدره 30 مليون دولار من أصحاب النفوس الخيرة من أبناء شعبنا لإعادة إعمار ما هدمه الاحتلال, لافتاً, إلى أن الحكومة في غزة أقدمت في المرحلة الأولي بتقديم 3 مليون دولار لأصحاب البيوت المهدمة لإعادة منازلهم بالطريقة التي يرغبون بها.

 

وشدد, على ضرورة القيام بمشاريع إعادة الإعمار من أجل تخفيف مشكلة السكن ولإيجاد حل للمواطنين, مؤكداً, أن قضيتهم من أهم القضايا التي تهتم بها الحكومة بغزة.

 

وتابع, هذه الأرض لا يمكن لنا أن نتركها كمساحة كبيرة وكأرض مشاع ومن حق أبناء شعبنا رهن لقوات الاحتلال الصهيوني يفعلون فيها ما يشاءون أو أي شخص له سلطة قوية ليتمتع بها كيفما أراد.

 

وأضاف, إن حكومته ستواصل العمل في أخر أيامها لأن شعبنا في غزة بحاجة لمجهود هذه الحكومة التي تعمل من أجل مساعدتهم وتقديم العون لهم.

انشر عبر