خبر الحية: وجهنا الدعوة لعباس لزيارة غزة

الساعة 11:21 ص|07 مايو 2011

الحية: وجهنا الدعوة لعباس لزيارة غزة

فلسطين اليوم - أ.ش.أ

صرح خليل الحية القيادى فى حركة حماس بأنه تم توجيه الدعوة للرئيس الفلسطينى محود عباس "أبو مازن" والسيد خالد مشعل رئيس المكتب السياسى للحركة لزيارة غزة قريبا وذلك خلال اللقاء الذى جمعهما فى القاهرة بحضور وفدى حركة حماس وفتح على هامش حفل توقيع المصالحة الفلسطينية.

 

وقال الحية إن الرئيس عباس ومشعل اتفقا على الخطوط العامة لتشكيل الحكومة الفلسطينية ودورها فى المرحلة القادمة وتم الاتفاق على حضور وفدين من حركة فتح وحماس الأسبوع القادم من أجل التشاور حول رئيس الحكومة وأعضائها وبعض القضايا التى يجب تنفيذها طبقا للاتفاق الذى تم التوقيع عليه.

 

ونفى الحية أن يكون قد تم طرح أى شخص من قبل فتح أو حماس خلال الاجتماع لتولى الحكومة وكل ما نشر عن هذا الموضوع هى تخمينات ليس لها أساس من الصحة.

 

وأوضح الحية أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة إدارية من الكفاءات من أجل هيكلة الوظائف الإدارية طبقا للقانون والعدالة على قاعدة أن لا يتم فصل عامل تم تعيينه سواء فى الضفة أو غزة، وسيتم تسليم تقرير اللجنة ـ الذى تم الاتفاق على أن لا يزيد أعداده عن أربعة أشهر ـ إلى الحكومة لتعمل بهذا التقرير.

 

وبالنسبة للملف الأمنى.. قال الحية لقد تم الاتفاق على تشكيل لجنة أمنية من الكفاءات لدراسة ودمج وتسكين أعضاء الأجهزة الأمنية فى وظائفهم بالعدل والقانون وهذه اللجنة ستقيم الترقيات وتضع رجل الأمن فى مكانه المناسب وهذه اللجنة ستدرس إمكانية تقاعد بعض الأشخاص أو دمج بعضهم فى أجهزة أمنية أخرى، أو اختيار جزء منهم لحراسة المحررات فى قطاع غزة ولم يتم تحديد موعد لنهاية عمل هذه اللجنة ولكن طلب منها أن تنهى أعمالها فى أسرع وقت ممكن وتم الاتفاق على أن تستمر الأجهزة الأمنية فى الضفة وغزة كما هى لحين التوصل لاتفاق وبعد ذلك يتم تنفيذ تقرير اللجنة من قبل الحكومة.

 

وحول منزل الرئيس ياسر عرفات ومطالبة مؤسسة ياسر عرفات باستلامه وتحويله إلى مقر لها.. قال الحية إن منزل ياسر عرفات موجود فى غزة وعليه حراسة ولايوجد أى مشكلة فى تسليمه وقد تم ترميمه وتجهيزه لتسليمه للرئيس محمود عباس خلال زيارته إلى غزة قريبا.