شريط الأخبار

وزارة الأسرى تطالب بإطلاق سراح الأسرى المحررين من سجون السلطة

11:08 - 07 تموز / مايو 2011

وزارة الأسرى تطالب بإطلاق سراح الأسرى المحررين من سجون السلطة

فلسطين اليوم-غزة

دعت وزارة شئون الأسرى والمحررين إلى إطلاق سراح كافة الأسرى المحررين من سجون السلطة فى رام الله ، كاستحقاق طبيعي لتوقيع اتفاق المصالحة ، معتبره هذا الإجراء سيكون له نتائج طيبة على أجواء التفاهمات بين حركتي فتح وحماس .

وقالت الوزارة انه لم يعد مقبولاً وجود اياً من الأسرى المحررين الذين يزيد عددهم عن 200 مختطف فى سجون الأجهزة الأمنية إذا كانت هناك نوايا حقيقة للمصالحة ، ولا يجب أن ننتظر تشكيل لجان لذلك ، بل يجب فورا إطلاق سراحهم دون قيد أو شرط، لأنهم معتقلون سياسيون ، وبعضهم اختطف بعد خروجه من سجون الاحتلال بساعات او أيام فقط.

واستغربت الوزارة دعوات المختص في شئون الأسرى عبد الناصر فروانه لافتتاح جمعيات لها علاقة بالأسرى أغلقت في غزة لأسباب قانونية وليست سياسية ، ولم يتطرق إلى قضية الأسرى المحررين المختطفين في سجون الأجهزة الأمنية بالضفة ،الذين يتعرضون للعذاب والاهانة منذ سنوات ، وكأن الأمر لا يعنيه ، وهذا الأمر كان يتجنبه طوال السنوات الماضية لاعتبارات سياسية ، ليس لها علاقة بمصلحه الأسرى .

وأدانت الوزارة عدم مطالبة المؤسسات المعنية بالأسرى في الضفة الغربية وشخصيات مهتمة في قطاع ، بإطلاق سراح الأسرى المحررين من سجون الأجهزة الأمنية في الضفة ، وأنهم قدموا المطالبة بفتح مكاتب على تحرير أسرى امضوا سنوات طويلة في سجون الاحتلال ، ولم تحترم تضحياتهم ونضالاتهم ،وتم اختطافهم لدى الأجهزة الأمنية .

وطالبت الوزارة كل الأحرار إلى الاعتصام أمام السجون فى الضفة للمطالبة بإطلاق سراح الأسرى المحررين والمقاومين من سجون الأجهزة الأمنية .

 

 

انشر عبر