شريط الأخبار

مشعل سنحدد مع فتح طابع الكفاح المسلح ضد "إسرائيل"

09:37 - 07 تشرين أول / مايو 2011

مشعل سنحدد مع فتح طابع الكفاح المسلح ضد "إسرائيل"

فلسطين اليوم _ ترجمة خاصة

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل خلال مقابلة نشرت صباح اليوم في صحيفة ( وول ستريت جونرال) بان حماس ستحدد طابع الكفاح المسلح ضد "إسرائيل" بالتنسيق مع حركة فتح وذلك حول كيفية إدارة المقاومة وحسب أفضل طريقة لتحقيق الهدف الفلسطيني ووفقا ( متى نصعد ومتى نوقف النار) , مؤكداً :" على هذه الأمور سنتفق كفلسطينيين " .

 

وأضاف مشعل قائلا بان ما يتعلق بالمفاوضات مع "إسرائيل" والحكم الفلسطيني الداخلي والعلاقات الخارجية والأمن الداخلي والمقاومة ضد "إسرائيل" سيتم اتخاذها وفقا للإجماع الفلسطيني .

 

 وقال مشعل بان لحركة حماس الحق لحمل السلاح في إطار الكفاح المسلح ضد "إسرائيل"

 

من جانب آخر قال مقربين من محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية  للصحيفة بأنه في المفاوضات التي جرت بين حماس وفتح في القاهرة قبل التوقيع على اتفاق المصالحة قال مشعل بان حماس على استعداد لتبني إستراتيجية مقاومة غير عنيفة .

 

وأكد نبيل شعت ما قاله مشعل في الحوار المغلق المتضمن :"لا يعقل أن تقاوم حماس وفتح لا تقاوم فهذا الأمر غير معقول ".

 

وردا على تصريحات مشعل قال مسؤول "إسرائيلي" للصحيفة نفسها " ملاحظات مشعل لعدم استخدام المقاومة الغير عنيفة لن تقتنع "إسرائيل" بان حماس ابتعدت عن أعمال العنف فنحن لا نقبل بتصريحات مشعل  .

فأقوال مشعل تتناقض مع ميثاق حماس الذي اختار طريق الجهاد وإبادة "إسرائيل" .

 

من جهة ثانية قال مصدر أمريكي للصحيفة بان الإدارة الأمريكية تدرس ما قاله مشعل حول مقاومة غير عنيفة وان واشنطن على استعداد لدمج حماس في عملية السلام في الشرق الأوسط بشرط أن تنبذ حماس أعمال العنف وتعترف "بإسرائيل" .

 

انشر عبر