شريط الأخبار

إحراق نقطة عسكرية و إصابة عائلة مقدسية بحالات اختناق في سلوان

07:49 - 06 تموز / مايو 2011

إحراق نقطة عسكرية و إصابة عائلة مقدسية بحالات اختناق في سلوان

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

تجددت قبل قليل مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال الصهيوني و شبان مقدسيين من بلدة سلوان إلى الجنوب من المسجد الأقصى المبارك، و التي كانت قد اندلعت من بعد صلاه ظهر اليوم الجمعة.

وقالت مصادر محلية في البلدة أن المواجهات اندلعت  بالقرب من خيمة الاعتصام في حي  البستان بسلوان  حيث قام الشبان بمهاجمة سيارة مستوطنين مما أدى إلى تحطم زجاجها.

و أفاد شهود عيان  أن المواجهات المستمرة منذ عدة ساعات في أحياء متعددة في سلوان امتدت إلى حي الثوري، وكذلك اندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال الصهيوني في حي رأس العامود وانتشرت المواجهات بشكل سريع إلى الحارة  الوسطى وحي بطن الهوى.

و قالت المصادر أن سبعة مواطنين أصيبوا بعيارات مطاطية وعشرات منهم أصيبوا بحالات اختناقات جراء استنشاق الغاز الذي استعمل بكثافة  من قبل جنود الاحتلال وأصيب شاب بقنبلة صوت انفجرت بالقرب منه.

ويذكر بأن المواجهات تتركز في منطقة العين في سلوان حيث ألقيت إحدى قنابل الغاز إلى داخل أحد منازل المواطنين هناك وتم إخلاء العائلة من داخله.

وفي حي الثوري أصيبت عائلة عيد حداد  بالكامل بحالات اختناق بعد استهداف منزلهم بقنبلة  غاز ألقاها احد جنود الاحتلال في قلب منزلهم.

و في المقابل، استهدف الشبان في البلدة نقطة عسكري مقامة على أعلى بناية سكنية فلسطينية في حي بطن الهوى لمراقبة تحركات الفلسطينيين  بقنبلة حارقة، أدت إلى اشتعال النار فيها.

انشر عبر