خبر موفاز ينتقد رد فعل نتانياهو المتسرع على اتفاق المصالحة

الساعة 04:09 م|06 مايو 2011

موفاز ينتقد رد فعل نتانياهو المتسرع على اتفاق المصالحة

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

انتقد شاؤول موفاز، أحد مسؤولي حزب كاديما الصهيوني المعارض، الجمعة، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتانياهو، لإدانته اتفاق المصالحة الفلسطيني بين حركتي فتح وحماس الفلسطينيتين.

وقال موفاز، في مقابلة نشرتها صحيفة يديعوت أحرونوت: "للأسف الشديد، المواقف التي اتخذها قادة الدولة حول الاتفاق كانت سلبية".

وأضاف موفاز، الذي يشغل منصب رئيس لجنة الدفاع والعلاقات الخارجية في الكنيست الصهيوني، ساخرا: "قال نتانياهو إن الاتفاق يوقف قطار السلام، ولكن عن أي قطار وأي سلام يتحدث؟"، في إشارة إلى انهيار محادثات التسوية قبل سبعة أشهر.

وانتقد موفاز رئيس الحكومة "لرد فعله المتسرع، دون إمعان التفكير وتحت تأثير الذعر"، لا يزال يتعين إثبات جدواه، وأضاف موفاز: "أضعنا سنتين، والوقت ليس في صالحنا، نحن لا نستطيع الانتظار أكثر من ذلك والجلوس بانتظار شريك فلسطيني مريح"، واقترح موفاز على إسرائيل المبادرة إلى الاعتراف بدولة فلسطينية قبل الأمم المتحدة.

وكان نتانياهو أكد الأربعاء في لندن، أن الاتفاق الذي توصلت إليه فتح وحماس في القاهرة، يشكل "ضربة قوية للسلام وانتصارا كبيرا للإرهاب"، بينما رفض الخميس "إملاءات الأمم المتحدة"، حول الاعتراف بدولة فلسطينية.