شريط الأخبار

ليفني: "نتنياهو شخص يفتقد إلى الحنكة السياسية"

10:34 - 06 حزيران / مايو 2011

ليفني: "نتنياهو شخص يفتقد إلى الحنكة السياسية"

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

هاجمت رئيسة حزب المعارضة – كاديما- " تسيبي ليفني" أمس الخميس، رئيس حكومة الاحتلال "الإسرائيلي" "بنيامين نتنياهو" واعتبرته شخصاً يفتقد إلى الحنكة السياسية في إدارة الأمور.

وجاءت تصريحات ليفني بسبب اعتقادها بأن "نتنياهو" أخطأ عندما لم يكمل المفاوضات مع السلطة الفلسطينية، الأمر الذي دفع الأخيرة للتوجه إلى الأمم المتحدة والطلب منها الاعتراف بدولة فلسطين في شهر سبتمبر القادم، بالإضافة إلى قيامها بعقد مصالحة مع حركة حماس.

وقالت ليفني:" لو كان حزب كاديما على سدة الحكم، لكان سبتمبر القادم لا يبدو بهذه الصورة المخيفة، فعلى أسوء الاحتمالات لكنا خضنا في عملية التفاوض وأنهينا الأمر بالتوقيع على أتفاق مشرف "أخطأ.

وأضافت:" إن موقف كاديما واضح وهو إقامة دولة فلسطينية من خلال التفاوض، على أن تكون هذه الدولة على حدود واضحة مع تسويات أمنية.

وتطرقت "ليفني" للحديث عن المصالحة الفلسطينية قائلةً: "على الحكومة الفلسطينية القادمة أن تعترف بشروط الرباعية الدولية، والتي تعتبر واضحة ولا لبس فيها، والمتمثلة بالاعتراف بكل الاتفاقيات الموقعة بين "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية والتنصل والاستنكار من كل أعمال المقاومة ضد "إسرائيل" بالإضافة إلى الاعتراف بدولة "إسرائيل".

انشر عبر