شريط الأخبار

حمدان: المصالحة الفلسطينية ضربة قوية للاحتلال الصهيوني

12:47 - 05 تموز / مايو 2011

حمدان: المصالحة الفلسطينية ضربة قوية للاحتلال الصهيوني

فلسطين اليوم- وكالات

بارك رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" في لبنان أسامة حمدان المصالحة الفلسطينية بين الفصائل الفلسطينية بما فيها "حماس" وحركة "فتح"، لافتا في حديث لـ"الانتقاد"، إلى أن "المصالحة تمت إنما الأهم منها هو الخطوات التي ستتخذ فيما بعد، ومواجهة الاستحقاقات، من خلال تنفيذ بنودها"، ومشيراً الى أنه "هناك جهدا كبيرا سوف يبذل من أجل تفادي تعطيل هذه المصالحة من قبل القوى الغربية".

 

وأكد حمدان أن "هذه المصالحة تؤسس برنامج لإدارة الصراع وليس لعملية تسوية مع الاحتلال"، آملاً "أن تكون المصالحة قد طوّت صفحة وأن يعرف الجميع أن قضية فلسطين لا يمكن أن تحل إلا باستعادة الأرض الفلسطينية من خلال المقاومة".

 

وإذ أشار حمدان "إلى أن الاحتلال الصهيوني عمل جاهداً على بث الفتن وتقوية الانقسامات وسعى إلى تخريب أي مصالحة"، لفت إلى أن "هذه المصالحة تشكل ضربة قوية للاحتلال"، وأكد أنه "في ظل انهيار عملية التسوية وفشل المفاوضات، أدرك الشعب الفلسطيني أن خياره الإستراتيجي بالمقاومة والتحرير، والجميع تأكد أنه لا يمكن أن يتم استرداد فلسطين من الاحتلال إلا بالمقاومة".

 

وختم حمدان بالقول " نحن معنيون بأن يكون تبني خيار المقاومة وإنهاء المشروع الصهيوني هو القاعدة الأساسية وأن يجتمع جميع الفلسطينيين حول ذلك".

انشر عبر