شريط الأخبار

باراك يستبعد احتمال استخدام إيران السلاح النووي ضد إسرائيل

11:16 - 05 حزيران / مايو 2011

باراك يستبعد احتمال استخدام إيران السلاح النووي ضد إسرائيل

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

  قلل إيهود باراك، وزير الجيشالإسرائيلي، من احتمال استخدام إيران أسلحة نووية ضد إسرائيل، في حال نجاح إيران في تطوير أسلحة نووية.

 

وأضاف باراك خلال مقابلة مع صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، أن إسرائيل لا ينبغي أن تنشر الذعر العام بشأن البرنامج النووي الإيراني.

 

وقال باراك عندما سئل عما إذا كان يعتقد أن إيران ستسقط قنبلة نووية على إسرائيل: "إنها لن تسقطها علينا ولا على أية جارة أخرى، ولا داعي للذعر والخوف، فإيران تشهد انهيارا سياسيا، وما زالت إسرائيل الأقوى في منطقة الشرق الأوسط" حسب قوله.

 

واعتبرت الصحيفة أن موقف باراك يتعارض مع موقف رئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو، الذي قارن مرارا في السنوات الأخيرة بين سعى ايران لتطوير أسلحتها النووية وسلاح الرايخ الثالث الألماني المتطور شديد التعقيد.

 

ورأى باراك أنه "على الرغم من أن الحكومة الإيرانية يبدو أنها أفلتت إلى حد كبير من موجة الثورات التي اجتاحت العالم العربي، إلا أنها من الممكن أن تنهار أيضا".

 

وتابع، "وفي معرض الحديث عن فشل إسرائيل في تأمين الإفراج عن الجندي المختطف جلعاد شاليط، على الرغم من تقديمها عرضا بإطلاق سراح مئات من السجناء الفلسطينيين، قال باراك: إنه كان من الممكن إطلاق سراح شاليط منذ 3 سنوات.

 

انشر عبر