شريط الأخبار

تربية شرق غزة تختتم مشروع المواطنة

09:52 - 05 تشرين أول / مايو 2011

تربية شرق غزة تختتم مشروع المواطنة

فلسطين اليوم-غزة

اختتمت مديرية التربية والتعليم شرق غزة – قسم الإشراف والتأهيل التربوي. مشروع المواطنة، وذلك في قاعة الاجتماعات الخاصة بالمديرية.

وحضر اختتام المشروع د. سمية النخالة مدير التربية والتعليم شرق غزة، و د. عدلي الشاعر مشرف الجغرافيا بالمديرية وهو مشرف و منسق المشروع.

 و أشادت د. سمية النخالة بجهود الطلبة والمعلمين والمشرفين التربويين ومديرو المدارس، وكل من شارك في تقديم يد العون للطلبة، وأكدت على ضرورة توظيف المهارات التي اكتسبها الطلبة في تنمية روح المشاركة الجماعية والتنافس الفعال، والذي من شأنه النهوض بسلوك الطلبة ويعطيهم القدرة على التعبير عن أنفسهم وقضاياهم بهدف ترسيخ قيم مجتمعنا الفلسطيني المتجذرة.

من جانبه بين د. عدلي الشاعر أن مشروع المواطنة هو من أهم المشاريع التي تدعمها وزارة التربية والتعليم العالي لتعزيز أسلوب حل المشكلات بالطريقة العلمية التي نادى بها "روجرز"، كما تنمي طرق البحث والاستقصاء لحل المشاكل الاجتماعية لدى الطلبة لخلق مجتمع متماسك اجتماعياً داخل المدرسة وكذلك دعم التعاون المشترك بين المدرسة ومؤسسات المجتمع المحلي.

وأوضحت لجنة التحكيم التي تكونت من د. عدلي الشاعر مشرف الجغرافيا بالمديرية، و أ. عوني الكريري مدير مدرسة شهداء الشجاعية، و أ. أحمد أبو محروق مشرف التاريخ بمديرية الوسطى.

 ويذكر أن المدرسة التي حازت على المركز الأول في هذا المشروع هي مدرسة أسعد الصفطاوي الأساسية "أ" للبنين، وحلت مدرسة العباس الأساسية "ب" للبنات وصيفاً

انشر عبر