شريط الأخبار

مصر تعتذر عن المشاركة في بطولة العودة الكروية.. وفلسطين بدلاً من تايلاند

05:14 - 04 تشرين أول / مايو 2011

 

 

دائر الإعلام - اعتذر الاتحاد المصري لكرة القدم رسميا عن المشاركة في بطولة فلسطين لكرة القدم المزمع عقدها في الفترة من 14-23/5/2011 ، وذلك لتزامن موعد البطولة مع النشاط الرسمي للاتحاد.

 

جاء هذا الاعتذار ضمن كتاب رسمي من الاتحاد المصري لكرة القدم ردا على دعوة رسمية كان قد أرسلها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لنظيره المصري للمشاركة واللعب في قطاع غزة.

 

كما تضمن الكتاب أسف الاتحاد البالغ لعدم قدرته من المشاركة معربا عن رغبته وأمله مشاركة الأسرة الرياضية الفلسطينية نشاطاتها في اقرب الظروف ومتمنين للبطولة العزيزة النجاح والتوفيق.

 

 

الاتحاد الآسيوي.. استبعاد تايلاند من التصفيات الاولمبية  

   

ستحل فلسطين محل تايلاند في الدور الثاني للتصفيات الاسيوية المؤهلة لمسابقة كرة القدم في دورة لندن الاولمبية 2012 بعد استبعاد التايلانديين لاشراكهم لاعبا لا يحق له اللعب.

 

وقال الاتحاد الاسيوي لكرة القدم اليوم الاربعاء إن فلسطين التي خسرت بركلات الترجيح أمام تايلاند في الدور الأول اعتبرت فائزة 3-صفر في مباراة الذهاب.

 

وكانت تايلاند فازت 1-صفر في لقاء الذهاب الذي أقيم في بانكوك لكن الاتحاد الأسيوي قال في موقعه على الانترنت إنها أشركت اللاعب الموقوف سوتشاريت تشانتاكول.

 

وانتقد الاتحاد التايلاندي لكرة القدم نظيره الاسيوي واتهمه بعدم الوضوح في لوائحه لكن الاتحاد الاسيوي أكد أن الاتحاد الدولي (الفيفا) لم يقبل الاستئناف الرسمي الذي تقدمت به تايلاند.

 

وأوقف اللاعب لمباراة واحدة بسبب سلوك عنيف خلال بطولة اسيا تحت 19 عاما في 2008.

 

ومع ذلك زعم الاتحاد التايلاندي أن سوتشاريت أمضى العقوبة بالفعل لأنه كان ضمن تشكيلة البلاد في دورة الألعاب الاسيوية 2010 رغم أنه لم يلعب.

 

وتعهد وراوي ماكودي رئيس الاتحاد التايلاندي بالقتال ضد القرار بعدما قال الاتحاد الاسيوي إن مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الاسيوية يشرف عليها المجلس الاولمبي الاسيوي.

 

وقال وراوي لصحيفة بانكوك بوست "لقد كان خطأ مراقب المباراة وليس خطأ تايلاند. سنقاتل للنهاية".

 

وستلتقي فلسطين الان مع البحرين في مواجهة من مباراتي ذهاب وعودة يومي 19 و23 يونيو حزيران.

 

انشر عبر