خبر أحزان ريال مدريد.. وأفراح برشلونة

الساعة 02:06 م|04 مايو 2011

 

 

مدريد/ د ب إ/ حتى تسعينيات القرن العشرين، كان لاعبو ومسئولو وجماهير نادي برشلونة الأسباني اعتادوا قضاء أغلب أوقاتهم في التذمر والشكوى من المؤسسات الحكومية والحكام.

 

وفي نفس الوقت، كان ريال مدريد يقضي أغلب أوقاته في حصد الألقاب ، متجاهلا اتهامات النادي الكتالوني له بأنه يحظى بمعاملة تفضيلية.

 

ولكن الأمور تغيرت في كرة القدم الأسبانية خلال عقدين من الزمان.

 

لقد تحولت الأمور من النقيض إلى النقيض في الوقت الراهن ، حيث بات برشلونة يحتفل بلقب تلو الاخر في الوقت الذي يبدو ان ريال مدريد قد تفرغ فيه لانتقاد الحكام والتلميح بوجود مؤامرات تحاك ضده في الظلام.

 

ومساء امس الثلاثاء احتفل اقليم كتالونيا بأكمله بصعود برشلونة إلى المباراة النهائية لدوري ابطال أوروبا للمرة الثالثة خلال الاعوام الخمس الاخيرة، عقب الفوز على ريال مدريد 3/1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

 

وقد تم اعتقال أكثر من 20 مشجعا لتورطهم في جرائمة بسيطة متنوعة في قلب مدينة برشلونة.

 

واعترفت صحف كتالونيا اليوم الاربعاء بأن برشلونة لم يلعب بشكل جيد ، في المباراة التي تعادل فيها الفريق مع ريال مدريد 1/1 أمس ، وان المدرب جوسيب جوارديولا بدا وكأن الملل قد اصابه بعد موسم شاق وطويل.

 

ولكن الحقيقة في نهاية المطاف هي أن الجماهير احتفلت بتأهل برشلونة إلى المباراة النهائية المقرر ان تقام على ملعب ويمبلي يوم 28 أيار/مايو الجاري أمام الفائز من مانشستر يونايتد الإنجليزي وشالكه الألماني ، اللذين يلتقيان في وقت لاحق اليوم في إياب الدور قبل النهائي ، بعد فوز مانشستر ذهابا بهدفين نظيفين.

 

جاءت الصفحة الرئيسية لصحيفة سبورت الكتالونية "وداعا مدريد ، إننا ذاهبون إلى ويمبلي".

 

ووصفت صحيفة "سبورت" فوز برشلونة بأنه "انتصار للخير على الشر" ، وانتقدت ريال "المناهض لكرة القدم" خلال مباراتي الذهاب والإياب ، واشارت الصحيفة إلى أن فريق جوارديولا لعب "بذكاء وشعور مشترك".

 

جاءت الصفحة الرئيسية لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الصادرة في كتالونيا تحت عنوان "إلى ويمبلي" ، مشيرة إلى أن الحكم البلجيكي فرانك دي بليكر "ربما كان على صواب" عندما الغى الهدف الذي سجله الأرجنتيني جونزالو هيجوين لريال مدريد .

 

وأكدت الصحيفة الكتالونية ان ريال مدريد كان محظوظا لعدم طرد ريكاردو كارفاللو ولاسانا ديارا وايمانويل اديبايور.

 

على الجانب الأخر، صبت صحف مدريد سخطها على الحكم دي بليكر ، وعكست بذلك رؤية لاعبي ريال مدريد الذين يرون أنهم تعرضوا للسرقة في كامب نو.

 

جاء العنوان الرئيس لصحيفة ماركا "كانت المهمة المستحيلة" ، في انعكاس لتصريحات المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عقب مباراة الذهاب ، والتي أكد فيها أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) متحفز لان يصل برشلونة في المباراة النهائية بدلا من ريال مدريد ، بسبب "السلطة الخاصة" التي يحظى بها النادي الكتالوني.

 

يعلن اليويفا بعد غد الجمعة عقوبة ثقيلة ضد مورينيو ، الذي حرم من الجلوس داخل الملعب في مباراة الأمس بعد تعرضه للطرد خلال مباراة الذهاب.

 

وصفت "ماركا" أداء الحكم دي بليكر بأنه "بشع" مشيرة إلى ان هدف هيجوين "كان صحيحا تماما".

 

أوردت الصحيفة تصريحات حارس المرمى إيكر كاسياس التي قال فيها "لقد اسقطونا" وكذلك تصريحات كريستيانو رونالدو التي قال فيها "العام المقبل.. عليهم فقط أن يمنحوا اللقب مباشرة لبرشلونة".

 

من جانبها، أكدت صحيفة "آس" أن ريال مدريد "خسر بشرف" ثم نصحت رئيس النادي فلورنتينو بيريز ، "بالشكوى بصوت عالي" الى اليويفا ضد "ماحدث في الدور قبل النهائي".