خبر أبو ظريفة: نجاح اتفاق إنهاء الانقسام يكمن في آليات تنفيذه بالابتعاد عن المحاصصة

الساعة 12:48 م|04 مايو 2011

أبو ظريفة: نجاح اتفاق إنهاء الانقسام يكمن في آليات تنفيذه بالابتعاد عن المحاصصة

فلسطين اليوم: غزة

أكد طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن شعبنا الفلسطيني يدخل اليوم مرحلة جديدة في إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية بعد أربع سنوات من الانقسام والتشرذم الذي أصاب الحالة الفلسطينية بالشلل التام.

جاء ذلك في كلمة له أمام الجماهير المحتشدة قبالة المجلس التشريعي بمدينة غزة، بحضور أعضاء التشريعي وعدد من القوى والفصائل الفلسطينية.

وهنأ القيادي في الجبهة الديمقراطية أبناء شعبنا الفلسطيني بتوقيع الفصائل والقوى الفلسطينية على اتفاق إنهاء الانقسام، مؤكداً على أهمية الوحدة الوطنية وصيانتها باعتبارها صمام الأمان لشعبنا لمواجهة التحديات الداخلية والخارجية التي تحاك ضده.

وشدد أبو ظريفة أن الجبهة الديمقراطية قد وقعت مع باقي الفصائل على اتفاق إنهاء الانقسام، وأبدت عدة تحفظات عليها وسلمتها للقيادة المصرية للأخذ بها عند التنفيذ لتحصين الاتفاق، ومنها أن قانون الانتخابات التشريعية والمجلس الوطني يجب ان يكون وفق التمثيل النسبي الكامل، فلا يجوز ان يكون لشعب واحد قانونين انتخابيين، وفيما يتعلق بموعد الانتخابات ان تجرى بعد 6 أشهر حفاظاً على آليات تنفيذ الاتفاق وحتى لا تتعرض للعبث والتخريب من قبل أعداء الوحدة الوطنية، وان تشرف الفصائل والقوى الفلسطينية على تشكيل حكومة التكنوقراط المستقلة.

وأشار عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية أن نجاح اتفاق إنهاء الانقسام يكمن في آليات تنفيذه بالابتعاد عن كافة أشكال المحاصصة، لعدم تكرار تجربة اتفاقي صنعاء ومكة.

ورحب أبو ظريفة في ختام كلمته بالجهود المصرية في رعاية الحوار وانجاز الوحدة الوطنية بين كافة مكونات الشعب الفلسطيني.

كما حيا التحركات الشبابية والشعبية التي نزلت إلى الشوارع في 15 آذار تطالب بإنهاء الانقسام، والتي كان لها الدور البارز في الضغط مع قوى شعبنا وفصائله للتسريع بالوصول إلى هذه المحطة التاريخية الهامة.