شريط الأخبار

تدشين شبكة مزودي خدمات العون القانوني في قطاع غزة

03:42 - 04 كانون أول / مايو 2011


تدشين شبكة مزودي خدمات العون القانوني في قطاع غزة

فلسطين اليوم-غزة

دشنت نقابة المحامين الفلسطينيين, في قطاع غزة, شبكة مزودي خدمات العون القانوني في قطاع غزة بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP وبتمويل الحكومة اليابانية, في نقابة المحامين في قطاع غزة, لمساعدة الفئات الهشة في الترافع القانوني.

 

من جانبه أكد نائب مدير برنامج  "الوصول للعدالة" UNDP إبراهيم أبو شمالة, ضرورة تعزيز التنسيق فيما بين المؤسسات الشريكة في مشروع العون القانوني لتجنب العشوائية والتضارب في العمل على مأسسة مفهوم العون القانوني المجاني.

 

وقال أبو شمالة, إن الفئات الهشة في غزة،تحتاج لتوحيد الأهداف و تكامل الأدوار و تضافر الجهود وصولا لمأسسة و خلق نظام وطني شامل للعون القانوني فى فلسطين.

 

وضم الاجتماع أفراد الطواقم العاملة في مشروع العون القانوني في المؤسسات الشريكة في المشروع، بالإضافة الى وفد حقوقي من مجلس اللاجئين النرويجي وتناول المشاركون في الاجتماع السبل الكفيلة بتأسيس شبكة مقدمي العون القانوني و تعزيز آليات التنشيق و التشبيك ضماناً للجودة و الإستمرارية فى تقديم الخدمة لمحتاجيها.

 

من ناحيتها استعرضت منسقة المشروع في نقابة المحامين أ. ريم القزاز, أهم الانجازات المتعلقة بمنظومة التشبيك بين المؤسسات المشاركة فى المشروع و منها برنامج بناء القدرات و التدريب و الدراسة المسحية و كذلك قاعدة البيانات التى سترى النور قريباً.

 

ويذكر أن المشروع ضم كلاً من نقابة المحامين الفلسطينيين وكلية الحقوق بجامعة الأزهر وست مؤسسات مجتمعية هي "مؤسسة العطاء الخيرية،وجمعية عائشة،ومركز شئون المرأة، والتحالف من أجل العدالة، وجمعية الثقافة والفكر الحر، والجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون".

وحضر الاجتماع أعضاء مجلس نقابة المحامين الفلسطينيين أ. سلامة بسيسو نائب نقيب المحامين و أ. إصلاح حسنية، و أ. زياد النجار، و أ. علي الدن، وبحضور أ. إبراهيم أبو شمالة نائب مدير برنامج  "الوصول للعدالة" UNDP  

 

انشر عبر