شريط الأخبار

اللواء مراد: المصالحة انتصار للإرادة الفلسطينية التي يتمتع بها قادة الفصائل

03:39 - 04 تموز / مايو 2011

اللواء مراد: المصالحة انتصار للإرادة الفلسطينية التي يتمتع بها قادة الفصائل

فلسطين اليوم: القاهرة

قال اللواء مراد موافي مدير المخابرات العامة المصرية، أن توقيع اتفاق المصالحة جاء نتيجة لاستجابة القيادة المصرية للتناغم مع الشعب الفلسطيني لإعادة اللحمة الوطنية مضيفاً, أن مصر أجرت كوكبة من الحوارات والمناقشات للوصول إلى هذه اللحظة التاريخية.

وأضاف موافي خلال كلمته في الاحتفال بالمصالحة الفلسطينية "أن هذه اللحظة التي يحظى بها الشعب الفلسطيني هي لحظة تاريخية وانتصار للإرادة الحقيقية التي يتمتع بها قادة الفصائل الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن هذا الاتفاق بين الفصائل الفلسطيني يثبت للعالم أجمع أن الفلسطينيين شعب يريد السلام والعيش بأمان.

وتابع قوله, الانقسام عامل سلبي تألم منه كافة فئات الشعب الفلسطيني من الناحية السياسية والاجتماعية والاقتصادية متسائلاً, كيف يختلف هذا الشعب وهو تحت الاحتلال؟, كيف يختلف هذا الشعب بدلا من التلاحم لاستعادة الوحدة والحرية؟.

وأرجع مراد, إنجاح توقيع الاتفاق الفلسطيني وإنهاء الانقسام إلى الفصائل الفلسطينية كافة التي لم يكن همها سوى إنهاء الانقسام المرير الذي أضر بالقضية الفلسطينية, مؤكداً, أن الانقسام كان أمراً استثنائياً وبإنهاء هذا الانقسام تجاوزنا مرحلة هامة.

وأكد مراد أن المرحلة التالية بعد توقيع الاتفاق بين فتح وحماس وإنهاء الانقسام هي الأصعب لاستكمال دور الوحدة ولم الشمل, لافتاً, إلى أن المرحلة القادمة تتطلب منا الوحدة والصبر والإيمان بتحقيق الوحدة, للوصول, إلى حقيقة ملموسة.

وبين مراد, أن اتفاق المصالحة سيواجه تحدي كبير وعوائق حقيقية علنا أن نجتازها على أرض الواقع وهذا الأمر علينا أن نتوقع حصوله, مؤكداً, أن الشعب الفلسطيني وقيادته قادرون أن يتجاوزوا هذه العوائق بوحدتهم صبرهم معتمدون على الحوار لحل كافة الخلافات.

وعن مراقبة مصر لإجراء إنهاء الانقسام الفلسطيني على أرض الواقع أكد ,أن مصر ستكون حاضرة وستتابع أول بأول تنفيذ هذا الحلم الرائع.

ولفت إلى أن المصالحة الفلسطينية ليس همها الوحيد إعادة البيت الداخلي وإنما تمهمد الطريق إلى الوصول لسلام العاجل, مشيراً, إلى أن الوحدة الفلسطينية تبعث برسالة إلى العالم أجمع بأن الشعب الفلسطيني صاحب حق عادل, يريد العيش بأمن وسلام.

انشر عبر