شريط الأخبار

مشعل: مستعدون لدفع أي ثمن من أجل المصالحة الفلسطينية

03:04 - 04 تشرين أول / مايو 2011

مشعل: صفحة الانقسام السوداء قد طويت وأصبحت تحت أقدامنا

فلسطين اليوم: القاهرة

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن صفحة الانقسام الفلسطيني السوداء قد طويت وأصبحت خلف ظهورنا وتحت أقدامنا ومستعدون لدفع أي ثمن من أجل المصالحة الفلسطينية.

وأشار مشعل خلال كلمته في حفل توقيع المصالحة الذي عقد ظهر اليوم الأربعاء (4-5) بمقر مبنى المخابرات العامة المصرية، وفي حضور شخصيات عربية وإسلامية ودولية بارزة أن حركته مستعدة لدفع أي ثمن من أجل المصالحة الفلسطينية، مشدداً على أن التوقيع على اتفاق المصالحة جاء من أجل الشعب الفلسطيني ومن أجل الشعوب الثائرة وعلى رأسها شعب مصر العظيم.

وأوضح أنه تم بذل الكثير من الجهد للوصول إلى هذه اللحظة من أجل الله أولا ثم من أجل الشعب الفلسطيني في الداخل وفي القدس وفي كل الأراضي المحتلة عام 1948.

وقال مشعل: "نريد تحقيق الهدف الوطني المشترك وهو إقامة الدولة المستقلة على أرض الضفة الغربية وقطاع غزة وعاصمتها القدس، كاملة السيادة دون وجود لأي مستوطن.

وفي السياق ذاته أعرب مشعل عن استعداد حركته للاحتكام لصناديق الاقتراع في أي وقت بعد انجاز اللجان مهامها والقبول بالنتائج التي يرتضيها شعبنا الفلسطيني.

وأعرب مشعل عن شكره لمصر قيادة وحكومة وشعبا لمساهمتها في المصالحة ورعايتها للحوار الوطني، مؤكدا أن حركته وكافة الفصائل سيظلوا متفاهمين على إدارة الموقف السياسي، قائلا: "مستعدون للوصول إلى إدارة مشتركة للمقاومة وللتحرك الدبلوماسي".

انشر عبر