شريط الأخبار

اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة 63 تطلق مشروع هوية العودة

02:34 - 04 تشرين أول / مايو 2011

ضمن فعاليات إحياء ذكرى النكبة 63

اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة 63 تطلق مشروع هوية العودة

فلسطين اليوم: غزة

نظمت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة 63 احتفالاً لإطلاق بطاقة هوية العودة، ضمن فعاليات إحياء الذكرى 63 للنكبة.

جاء ذلك في مقر وزارة الأسرى والمحررين بغزة، صباح اليوم، بحضور كل من وزير الشباب والرياضة والثقافة الدكتور محمد المدهون، ووزير الأسرى والمحررين الدكتور عطا الله أبو السبح، ومستشار دولة رئيس الوزراء الأستاذ مصطفى القانوع، وجموع من الأطفال اللاجئين.

بدوره أشار الوزير المدهون إلى أن البطاقة هي رمز وعنوان لأبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات، والتي تكفل لهم حقهم في العودة لأراضيهم وبيوتهم، مشيراً إلى أن الهدف من البطاقة زرع الإرادة والتحدي في الأجيال القادمة المدافعة عن القضية الفلسطينية.

وأكد الوزير المدهون على حق أبناء الشعب الفلسطيني في العودة إلى كافة أراضيه التي هجر منها عنوةً، داعياً كافة أبناء الشعب للتسجيل عبر موقع وزارة الشباب والرياضة والثقافة للحصول على بطاقة العودة.

من جهته خاطب الوزير أبو السبح الأطفال المشاركين في الحفل، حيث تحدث لهم عن بلداتهم الأصلية، ونكبة 48، وممارسات أطفال الاحتلال في تدنيس المسجد الأقصى.

ودعا الوزير أبو السبح كافة الأطفال إلى الاهتمام بالتعليم، والدفاع عن الدين الإسلامي ومعتقداته، والتمسك بالثوابت الوطنية، وحمل لواء المسئولية.

وفي ختام الحفل قدم الوزيرين المدهون وأبو السبح بعض بطاقات العودة لبعض الأطفال، مشددين على ضرورة الحفاظ عليها لضمان حقهم في العودة لأراضيهم التي هجروا منها.

يشار إلى أن البطاقة تحمل اسم اللاجئ كاملاً، وجنسه، وبلدته الأصلية، وتاريخ انتهاء البطاقة "حتى العودة".

انشر عبر