شريط الأخبار

"مهجة القدس" تنظم سلسلة من الفعاليات والأنشطة التضامنية مع الأسرى خلال الشهر الماضي

02:33 - 04 تشرين أول / مايو 2011

علـى شـرف يـوم الأسيـر الفلسطينـي

"مهجة القدس" تنظم سلسلة من الفعاليات والأنشطة التضامنية مع الأسرى خلال الشهر الماضي

فلسطين اليوم: غزة

على شرف يوم الأسير الفلسطيني والذي يصادف يوم 17/4 من كل عام؛ أفادت الدائرة الإعلامية بمؤسسة "مهجة القدس" للشهداء والأسرى والجرحى عن قيامها بسلسلة من الفعاليات والأنشطة خلال شهر 4/أبريل الماضي وذلك في سياق إبراز وحضور قضية إخواننا الأسرى وأخواتنا الأسيرات في سجون الاحتلال الصهيوني؛ ومن أبرز هذه الأنشطة والفعاليات هي:

 

- 1/4/2011: قامت "مهجة القدس" بالتعاون مع اللجنة الدعوية لحركة الجهاد الإسلامي على أن تكون خطب الجمعة خلال شهر أبريل فيها جانب من إبراز معاناة الأسرى.

 

- 3/4/2011: قامت لجنة الفعاليات في "مهجة القدس" بزيارة لبلدية غزة وذلك بهدف تقديم طلب لإقامة لوحة شرف جدارية للأسرى الذين أمضوا أكثر من 25 عاماً في سجون الاحتلال، ووضع الجدارية في ساحة ميدان فلسطين حيث تم الموافقة على هذا الطلب مع إمكانية تغيير المكان لاحقاً.

 

- 3/4/2011: شاركت "مهجة القدس" في اليوم الترفيهي لعوائل الأسرى وأبنائهم الذي أقامته المبادرة الشبابية لدعم الأسرى حيث ألقت الأخت الأسيرة المحررة (أم محمود الزق) كلمة "مهجة القدس".

 

- 4/4/2011: شاركت "مهجة القدس" في الوقفة التضامنية الذي أقامتها لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية مع الأسيرين (نائل البرغوثي) و(فخري البرغوثي) بمناسبة دخولهم عامهم 34 في الأسر، وتم إلقاء كلمة باسم حركة الجهاد والإعلان عن فعاليات يوم الأسير الفلسطيني.

 

- 4/4/2011: أصدرت "مهجة القدس" نشرة خاصة لمجموعة من الأسرى الذين دخلوا عامهم 26 في الأسر (6 أسرى) ومعهم عميد الأسرى (نائل البرغوثي) الذي دخل عامه 34 في الأسر، بالإضافة إلى طباعة فلكسة كبيرة تحتوي على صور الأسرى وتعليقها أمام الصليب الأحمر بغزة.

 

- 6/4/2011: أقامت "مهجة القدس" وبالتنسيق مع الرابطة الإسلامية "الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي" فعالية للتضامن مع الأسيرين (مجدي ياسين) و(محمد الطويل) وذلك في قاعة المؤتمرات بجامعة الأقصى.

 

- 11/4/2011: شاركت "مهجة القدس" في الندوة الإعلامية على أثير راديو ألوان بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، حيث كان الأخ الأسير المحرر (رامز الحلبي) ممثلاً عن "مهجة القدس".

 

- 10/4/2011: أصدرت "مهجة القدس" بوستر مركزي يحتوي على صور إخواننا الأسرى الذين أمضوا أكثر من 25 عاماً في الأسر، وتوزيعه على كافة المرافق العامة والمؤسسات التي تعنى بشئون الأسرى.

 

- 12/4/2011: أقامت "مهجة القدس" ندوة مركزية في محافظة الشمال بمسجد عز الدين القسام بمشروع بيت لاهيا بعد صلاة المغرب مباشرة وذلك لإبراز معاناة إخواننا الأسرى.

 

- 13/4/2011: أقامت "مهجة القدس" وبالتنسيق مع الرابطة الإسلامية وقفة تضامنية مع إخواننا الأسرى وذلك في حرم جامعة القدس المفتوحة بمحافظة الوسطى تخللها كلمات لمتحدثين عن حركة الجهاد الإسلامي ومهجة القدس.

 

- 14/4/2011: أصدرت "مهجة القدس" ملصق رمزي هادف بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني وعملت على توزيعه على المركبات في مختلف المناطق بشكل منظم وهادف.

 

-  14/4/2011: بالتنسيق مع شركة مشارق قامت "مهجة القدس" بتعليق لوحة شرف جدارية كبيرة في ميدان فلسطين أمام بلدية غزة وذلك للأسرى الذين أمضوا أكثر من 25 عاماً في السجون الصهيونية.

 

- 17/4/2011: قامت "مهجة القدس" بطباعة فلكسة كبيرة للأسرى الذين أمضوا أكثر من 25 عاماً في الأسر وذلك لإبرازها في الفعالية المشتركة ليوم الأسير أمام الصليب الأحمر.

 

- 17/4/2011: شاركت "مهجة القدس" باستضافات حية ومباشرة مع كثير من وسائل الإعلام ومنها (إذاعة صوت القدس، فضائية فلسطين اليوم، فضائية القدس، فضائية هنا القدس، إذاعة الإيمان، صوت الأسرى).

 

- 18/4/2011: أقامت "مهجة القدس" ندوة مركزية في محافظة الوسطى بمسجد سيد قطب بالنصيرات بعد صلاة المغرب مباشرة وذلك لإبراز قضية الأسرى بحضور متحدثين عن حركة الجهاد الإسلامي ومهجة القدس والناشط عبد الناصر فروانة.

 

- 18/4/2011: أقامت "مهجة القدس" ندوة مركزية في محافظة غزة بمسجد خليل الرحمن بالشجاعية بعد صلاة المغرب مباشرة وذلك لإبراز الانتهاكات التي يعاني من الأسرى والأسيرات في السجون الصهيونية.

 

- 18/4/2011: أقامت "مهجة القدس" ندوة مركزية في محافظة رفح بمسجد العودة بعد صلاة المغرب مباشرة وذلك في سياق إبراز معاناة إخواننا الأسرى.

 

- 20/4/2011: قامت "مهجة القدس" بزيارات ميدانية لبعض المؤسسات التي تهتم بشئون الأسرى مثل (مكتب وزارة الأسرى رام الله، مكتب وزارة الأسرى غزة، المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي، المكتب الإعلامي لسرايا القدس، نادي السلام الرياضي، فضائية فلسطين اليوم) وإهدائهم لوحة شرف الأسرى الذين أمضوا أكثر من 25 عاماً في الأسر.

 

- 20/4/2011: قامت "مهجة القدس" بزيارة هادفة لفضائية القدس وتقديم الشكر لها على اهتمامها بقضية الأسرى.

 

- 21/4/2011: قامت "مهجة القدس" وبالتنسيق مع نادي السلام الرياضي مهرجاناً رياضياً بعنوان (أحرار رغم القيد) وذلك دعماً لصمود الأسرى والأسيرات في وجه الجلاد الصهيوني.

 

- 21/4/2011: أقامت "مهجة القدس" وبالتنسيق مع الرابطة الإسلامية في الجامعة الإسلامية ندوة حقوقية في قاعة المؤتمرات المركزية في الجامعة تخللها كلمات لحركة الجهاد الإسلامي، الرابطة، المهجة وناشط حقوقي.

 

- 23/4/2011: بمناسبة دخول الأسير (إبراهيم بارود) عامه 26 في الأسر؛ قامت "مهجة القدس" بزيارة بيت عائلة الأسير (إبراهيم) عرفاناً وتكريماً لأهله الصابرين ولصمود الأخ الأسير.

 

- 25/4/2011: قامت "مهجة القدس" وبالتنسيق مع (دائرة العمل النسائي) لحركة الجهاد الإسلامي بوقفة تضامنية مع الأخوات الأسيرات، وقد عملت "مهجة القدس" على طباعة فلكسة كبيرة بصور الأسيرات المحكوم عليهن مؤبدات. 

- 27/4/2011: قامت "مهجة القدس" بزيارة وزير الأسرى (عطا الله أبو السبح) في حكومة غزة وتهنئته بمناسبة توليه حقيبة الوزارة وتم تقديم درع له من "مهجة القدس".

 

- 28/4/2011: أقامت "مهجة القدس" ندوة مركزية في محافظة خانيونس بمسجد حمزة بن عبد المطلب بعد صلاة المغرب مباشرة وذلك في سياق إبراز وإحياء قضية الأسرى.

 

وبالإضافة إلى النشاطات والفعاليات التي قامت بها "مهجة القدس" كانت هنالك مجموعة من الزيارات لمؤسسات عاملة وناشطة لمقر "مهجة القدس" ومنها (حركة الأحرار، المبادرة الشبابية لدعم الأسرى، نادي السلام الرياضي).

انشر عبر