شريط الأخبار

نتنياهو سيراقب اتفاق المصالحة من الفندق الذي يقيم فيه بلندن

11:57 - 04 حزيران / مايو 2011

نتنياهو سيراقب اتفاق المصالحة من الفندق الذي يقيم فيه بلندن

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

في الوقت الذي يجتمع فيه قادة حركتا حماس وفتح في القاهرة لتوقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية, يحاول رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو خلال جولته الأوروبية إقناع القادة الغربيين بعدم دعم الاتفاق المصالحة وكذلك فكرة إعلان دولة فلسطينية من جانب واحد.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن نتنياهو سيتابع توقيع اتفاق المصالحة في مصر من الفندق الذي يمكث فيه في لندن, ومن المقرر يلتقي نتنياهو في أعقاب ذلك بنظيره البريطاني ديفد كميرون وغدا سيصل إلى القصر الرئاسي في فرنسا ليلتقي الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي.

وسيحاول نتنياهو أن يقنع الزعماء الأوروبيين أن اتفاق المصالحة بين حماس و فتح سيضر بالعملية السلمية, وأشارت الإذاعة إلى أن نتنياهو سيقول لرئيس الحكومة البريطانية "إن رئيس السلطة الفلسطينية بهذا الاتفاق يمدد البساط الأحمر أمام كبار "الارهابيين", واصفا ما يدعيه الفلسطينيين بأن الحكومة المقبلة حكومة خبراء بأنه مجرد خداع".

ووفق مصدر سياسي رفيع  في تل أبيب "فإن واشنطن قد استوعبت هذا الأمر وأدركته وأن هناك غضب عارم من قبل الإدارة الأمريكية على أبو مازن الذي اختار المصالحة مع حماس, بينما سيكون من الصعب جدا إقناع أوروبا بهذا الأمر". على حد تعبيره.

وأشارت الإذاعة إلى أن نتنياهو والمقربين منه واثقين من أن رئيس الوزراء البريطاني والرئيس الفرنسي سيدركان في النهاية انه لا مفاوضات مع حكومة تشارك فيها حماس.

انشر عبر