شريط الأخبار

أمريكا مترددة بشأن نشر صور بن لادن

09:22 - 04 تموز / مايو 2011

أمريكا مترددة بشأن نشر صور بن لادن

فلسطين اليوم – وكالات

في حين حذر البيت الأبيض من ذلك، قال مستشار الرئيس الأميركي في شؤون ما يسمى بـ "الإرهاب" جون برينان، يوم أمس الثلاثاء، إن الولايات المتحدة قد تنشر صوراً لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن الذي قتل بعملية أميركية على منطقة باكستانية أمس، ولفت إلى اعتقاد واشنطن أن الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، موجود في باكستان أو أفغانستان.

وقال برينان في مقابلة أجرتها معه شبكة "ان بي ار" الأميركية إن المسؤولين الأميركيين "قد ينشرون صوراً" لابن لادن، مضيفاً "ما لا نريد فعله هو نشر أي شيء قد يخلق سوء فهم أو يتسبب بمشاكل أخرى".

وأشار المستشار الأميركي إلى أن الولايات المتحدة تعتقد أن الرجل الثاني في تنظيم القاعدة "موجود في نفس المنطقة من جنوب غرب آسيا، إن في باكستان أو أفغانستان".

إلى ذلك، قال مسؤول حكومي أميركي رفيع المستوى يشارك في المباحثات الجارية بشأن نشر صور لابن لادن، لشبكة "سي ان ان" الأميركية إن وكالة الاستخبارات الأميركية "سي أي ايه" قد تنشر صورة له اليوم.

وقال مسؤول حكومي آخر ضليع بالشؤون الاستخبارية، للشبكة، إن المداولات متجهة نحو نشر الصورة، مشيراً إلى "إجماع متنام" على نشر الصورة لكنه أكد "أن هذا ليس موافق عليه بالإجماع والكل لديه تردد مفهوم".

وحذر البيت الأبيض، الثلاثاء، من أن الصورة التي التقطت لجثة أسامة بن لادن "فظيعة" وربما تؤجج المشاعر إذا ما نُشرت، قال مدير الاستخبارات المركزية (سي أي أي إيه) ليون بانيتا إن واشنطن ستنشر في نهاية المطاف صورا لمقتل بن لادن.

غير أن البيت الأبيض ما لبث أن أكد أنه لم يُتخذ قرار بعد بشأن الصور.

انشر عبر