شريط الأخبار

نائب حمساوي بالضفة يدعو لتوسيع التهدئة لتشمل الضفة والقطاع

09:15 - 04 حزيران / مايو 2011

نائب حمساوي بالضفة يدعو لتوسيع التهدئة لتشمل الضفة والقطاع

فلسطين اليوم-رام الله

دعا النائب في المجلس التشريعي المهندس عبد الرحمن زيدان، الى ضرورة استغلال تواجد كافة الفصائل في القاهرة لمناقشة إمكانية توسيع إطار التهدئة المعلنة في قطاع غزة، لتكون تهدئة شاملة ومتبادلة في الضفة والقطاع.

 

واعتبر النائب الحمساوي في تصريح صحافي له وصل ل"فلسطين اليوم" أن هذا الأمر من شانه ان يتيح الفرصة لعملية النقاهة الداخلية وتخفيف الضغوط الخارجية المشككة في نجاح المصالحة.

 

وحيا زيدان الفصائل الفلسطينية المجتمعة في القاهرة على إحساسها العالي بالمسؤولية لاستعادة الحلم الفلسطيني وإعادة صياغة النسيج الوطني على أساس الشراكة الكاملة وحاجة كل الأطياف الى بعضها البعض مهما تعمقت الخلافات في الرؤى والمواقف.

واعتبر النائب زيدان توقيع الاتفاقية في القاهرة بعد اقل من ثلاثة أشهر على نجاح الثورة المصرية المجيدة مؤشرا على استعادة مصر عمليا لدورها العربي والإقليمي والدولي الذي يليق بمكانتها وموقعها في قلب العالم القديم، وصدق انتماء والتزام أبنائها البررة صناع الثورة والتغيير بكل ما يخدم القضية الأولى للعرب والمسلمين.

و أكد زيدان على مسؤولية الجميع عن التنفيذ الجدي للاتفاق دون تأخير ضمن الآليات الواردة فيه لتفويت الفرصة على كل الجهود الرامية إلى إجهاض الوفاق.

ودعا الجميع الى مصالحة حقيقية تؤدي الى اصلاح النسيج الاجتماعي والاخلاقي وتكاتف الجهود وحشد الطاقات لحسم الصراع من اجل الحرية والاستقلال وتحرير الارض والانسان والمقدسات.

ووجه النائب زيدان همسة عتاب لعدم توجيه دعوات الى رئيس المجلس التشريعي وأي من نواب الضفة للمشاركة في هذا العرس الوطني التاريخي رغم مساهمتهم في صناعته.

كما هنأ زيدان أبناء الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده بتوقيع اتفاقية الوفاق الوطني في القاهرة وطي صفحة الانقسام، واعتبر الحدث علامة فارقة في تاريخ القضية.

 

انشر عبر