شريط الأخبار

داخلية غزة تنفذ حكم الإعدام على أحد عملاء الاحتلال

08:44 - 04 تموز / مايو 2011

داخلية غزة تنفذ حكم الإعدام على أحد عملاء مع الاحتلال 

فلسطين اليوم-غزة

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة غزة انه تم صباح اليوم الأربعاء , تنفيذ حكم الإعدام على (ع.ش.) المتهم بالتخابر مع الاحتلال الإسرائيلي.

واكدت الوزارة في تصريح صحفي وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه أن حكم الإعدام قد نفذ بعد استنفاذ هذا الحكم كافة طرق الطعن فيه وحاز حجية الأمر النقد فيه وأصبح باتاً وواجب التنفيذ بعد أن منح المحكوم عليه حقه الكامل.

ويأتي تنفيذ حكم الإعدام بعد مصادقة الحكومة على قرار يقضي بتنفيذ أحكام الإعدام بحق العملاء الذين يثبت تورطهم بالتعاون مع الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت المحكمة العسكرية العليا قد حكمت يوم الثلاثاء الموافق 19/4/2011 على المتهم (ع.ش) من سكان مدينة غزة، بالإعدام رمياً بالرصاص بتهمة الخيانة خلافاً للمواد (131/أ)، (134)، (140/ب)، (148) وتهمة التدخل في القتل خلافا لنص المواد (378/أ) بدلالة المادة (88/أ) من قانون العقوبات الثوري الفلسطيني لعام 1979. وقد أكدت المحكمة بأن هذه الأحكام صدرت وجاهيا وبالإجماع وأفهمت علنا.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت العام الماضي تنفيذ حكم الاعدام بثلاثة متهمين بالتخابر مع الاحتلال عدا عن تنفيذ عدد اخر خلال الحرب الاخيرة على غزة نهاية العام 2008.

انشر عبر