شريط الأخبار

قيس عبد الكريم: الجبهة الديمقراطية لديها ثلاثة تحفظات على الاتفاق

06:26 - 03 كانون أول / مايو 2011


قيس عبد الكريم: الجبهة الديمقراطية لديها ثلاثة تحفظات على الاتفاق

فلسطين اليوم: غزة

أعلن قيس عبد الكريم عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الاثنين، أن موافقة الجبهة الديمقراطية على اتفاق المصالحة ربطت خلال الاجتماع الذي جرى اليوم في القاهرة بثلاثة تحفظات تهدف إلى تحصين الاتفاق من العراقيل التي قد تواجهه.

وأوضح عبد الكريم في تصريح له أن التحفظات تتمثل في ضرورة تحقيق الانسجام في النظام الانتخابي للمجلس الوطني والمجلس التشريعي بحث يقوم كلاهما على أساس التمثيل النسبي الكامل.، وضرورة اعتماد فترة معقولة لإنجاز الانتخابات بحيث لا تتجاوز 6 أشهر تجنباً للمخاطر التي تحيط بها لأن فترة عام طويلة جداً. بالإضافة إلى ضرورة أن تتشكل الحكومة من شخصيات وطنية مستقلة يتم التوافق عليها بين جميع القوى والفصائل والشخصيات المشاركة في الحوار الوطني.

وكان وفد الجبهة الديمقراطية برئاسة قيس عبد الكريم (أبو ليلى) التقى في القاهرة بحضور الفصائل والشخصيات المستقلة وفد القيادة المصرية بحضور الوكيل  خالد عرابى حيث جرت جلسة إبداء الملاحظات والتحفظات من الجميع على الورقة المصرية وورقة التفاهمات بين فتح وحماس.

وذكر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية أن الجبهة  أكدت على ضرورة وجود أساس سياسي للوحدة الوطنية متمثلاً بوثيقة الوفاق الوطني الموقعة في حزيران/ 2006

وحيا عبد الكريم دور مصر الذي يرعى الحوار الوطني، وانجاز الوحدة الوطنية بين كافة مكونات الشعب الفلسطيني، مضيفاً أن الجبهة الديمقراطية أبدت حرصها الشديد على أولوية إنهاء الانقسام وانجاز الوحدة الوطنية.

انشر عبر